خلال مارثون الضاحية لأولمبياد الجامعات المصرية.. وزير التعليم العالى: الهدف من الأولمبياد تبادل الأفكار والثقافات بين الطلاب.. ويؤكد العزل عقوبة عضو هيئة التدريس فى حالة أثبات تحريضه على إشاعة الفوضى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 05:25 م
خلال مارثون الضاحية لأولمبياد الجامعات المصرية.. وزير التعليم العالى: الهدف من الأولمبياد تبادل الأفكار والثقافات بين الطلاب.. ويؤكد العزل عقوبة عضو هيئة التدريس فى حالة أثبات تحريضه على إشاعة الفوضى السيد عبد الخالق يكرم فريق الاوليمبياد
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، اليوم الخميس، الطلاب المشاركين فى اختراق الضاحية لطلاب الجامعات المصرية، بحضور الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، وعدد من النواب الجامعة.

وقال وزير التعليم العالى، إن الوزارة حريصة على تنظيم الأولمبياد لتكوين أنشطة طلابية مختلفة تجميع جامعات المصرية، فى الأولمبياد الخامسة.

وأضاف "عبد الخالق": "أننا نتهم بجميع الأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية، وأن اليوم مشاركة الجامعات المصرية فى الأولمبياد، ذلك من أجل مصر، وسنعمل جميعاً من أجل النهوض بمصر".

وعن استعدادات الجامعة، قال "وزير التعليم العالى": "إن هناك رؤية عرضت من الجامعات المصرية بشأن الاستعداد للعام الجامعى الجديد، وتم على عرضها على جميع الجهات، من أجل بدأ عام دراسى ناجح".

وأضاف "عبد الخالق": "أننا عازمون على أن يكون هذا العام الدراسى ناجح من حيث العملية التعليمية، وأننا لن نسمح بتكرار ما حدث فى العام الدراسى الماضى".

وأشار إلى "أن هناك قواعد صارمة ستواجه الطلاب فى حالة إصرار الطلاب المنتمين لفصيل معين على إشاعة الفوضى فى الجامعة".

وشدد على أن إذا ثبت على أحد من أعضاء هيئة التدريس تحريض الطلاب على العنف وإشاعة الفوضى داخل الجامعة، سيكون عقوبته العزل من منصبه.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، عن سعادته البالغة من إقامة الأولمبياد الخامسة للجامعات المصرية باستضافة الجامعة، قائلاً: "نحن اليوم فى عيد بسبب إقامة بطولة أولمبياد الجامعات المصرية بها، وزيارة وزير التعليم العالى للجامعة للمرة الخامسة فى أقل من ثلاث شهور".

وأضاف "إبراهيم": "أن حضور وزير التعليم العالى للجامعة للمرة الخامسة يدل على اهتمامه بالأنشطة المختلفة التى تقدمها الجامعة".

وأشار إلى "أن الجامعة تنظم هذا الحدث الرياضى للمرة الرابعة بمشاركة جميع الجامعات المصرية ، كما يشارك هذا العام طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة من كل جامعة".

واستكمل قائلاً: "إن المشاركة لأكثر من 230 رياضيا من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، يتنافسون فى 15 لعبة رياضية من خلال مسابقات كرة القدم والطائرة والسلة وخماسى كرة القدم الشاطئية، واليد الشاطئية والطائرة الشاطئية والتايكوندو، وتنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه، والجودو والسلاح والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال".

ومن جانبه، أشار دكتور رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المدن الجامعية لجامعة الإسكندرية استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات المشاركين فى المسابقات من مختلف الجامعات المصرية، كما تم إعداد ملاعب استاد الجامعة والمدن الجامعية وكليتى التربية الرياضية للبنين والبنات، وكلية الهندسة وملاعب المستشفى الرئيسى الجامعى، والاستعانة بملاعب مركز الكشافة البحرية لإقامة المباريات عليه.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الفرق الفائزة سيتم منحها كؤوساً وميداليات وجوائز مالية للأوائل فى كل لعبة، بالإضافة لجوائز الجامعات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى فى إجمالى عدد الميداليات.


وزير التعليم العالى يشهد أولى مسابقات أولمبياد الجامعات بالإسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة