رئيس وزراء أستراليا يسأل عن"صحفى الماريوت".. والسيسى: "قضاؤنا مستقل"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 07:34 م
رئيس وزراء أستراليا يسأل عن"صحفى الماريوت".. والسيسى: "قضاؤنا مستقل" السيسى فى نيويورك
رسالة نيويورك - يوسف أيوب - محمد الجالى - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، بتوقيت نيويورك بمقر إقامته، رئيس الوزراء الأسترالى "تونى أبوت".

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين من خلال مشاركة أستراليا فى عملية التنمية الاقتصادية الجارية فى مصر حاليا، والاستثمار فى مختلف المشروعات التى تطرحها الحكومة المصرية.

ونوّه رئيس الوزراء الأسترالى إلى قرار بلاده برفع تحذير السفر إلى المقاصد السياحية المصرية لتشجيع مواطنيها على زيارة مصر وعودة التدفق السياحى الأسترالى إلى معدلاته الطبيعية، كما تحدث عن رغبة بلاده فى تعزيز علاقاتها مصر، ولاسيما فى مجال الزراعة، آخذا فى الاعتبار مشروعات استصلاح الأراضى والتنمية الزراعية التى طرحتها مصر مؤخرا.

وفيما يتعلق بقضية الصحفى الأسترالى "بيتر جريستى" الذى يقضى عقوبة السجن فى مصر، أعرب رئيس الوزراء الأسترالى عن تفهمه لطبيعة الملابسات التى أحاطت بالقضية.

ومن جانبه، أكد الرئيس احترام مصر لاستقلال القضاء وعدم التدخل فى أحكامه، منوها إلى التعامل الإنسانى الذى توليه مصر لأسرة الصحفى.

وردا على استفسار رئيس الوزراء الأسترالى، عرض الرئيس رؤيته لمسببات تصاعد التطرف فى المنطقة، وكذا سبل مواجهة الإرهاب والتغلب عليه، موضحا أن أسباب الإرهاب متعددة وتتراوح فيما بين انتشار الفقر وانخفاض مستويات التعليم والوعى، مما يمنح الفرصة لاستقطاب الشباب للانضمام إلى مثل هذه الجماعات المتطرفة، ومن ثم فإن التصدى لهذه الظاهرة لا يجب أن يقتصر على الجانب الأمنى والمواجهات العسكرية، ولكن يتعين أن يكون شاملا وموسعا، ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن أهمية تصويب الخطاب الدينى لإظهار الروح الحقيقية للإسلام.

وقد عرض الرئيس إمكانية إيفاد بعض دعاة الأزهر الشريف إلى أستراليا للمساهمة فى إيضاح الصورة ونشر القيم النبيلة التى حض عليها الإسلام، والتى تتسم بالوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، والحث على التعايش السلمى وقبول الآخر.



موضوعات متعلقة :


موجز الصحف العالمية: إنجازات السيسى فى مقابلة مع "واشنطن تايمز"



بالصور.. السيسى يشكر الإعلام.. ويؤكد: هدفنا تثبيت الدولة المصرية



بالصور..الرئيس السيسى يلتقى البعثة الإعلامية المصرية بنيويورك



السيسى يستعرض إنجازاته الاقتصادية فى مقالة بـ "واشنطن تايمز".. الرئيس: تصحيح المسار كان صعبا لكنه ضروريا.. والمشروعات القومية وسيلتنا للنمو.. ويؤكد: إلغاء الدعم خلال 5 سنوات لزيادة فرص الاستثمار

"الرئاسة": السيسى استعرض تطورات أوضاع العراق وترتيبات إعادة إعمار غزة

السيسى يلتقى أوباما لمدة ساعة قبل مغادرته نيويورك اليوم

السيسى يعقد لقاءات مع رؤساء العراق وفلسطين وموريتانيا ورئيس وزراء الكويت بنيويورك..نشاطات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم للتشاور حول رؤيته لمحاربة الإرهاب..ويبحث التطورات الاقتصادية مع رئيس البنك الدولى

الخارجية: أردوغان خرج عن اللياقة وألغينا لقاء الوزير بنظيره التركى

بالصور.. اللجنة المصرية الأمريكية للعلاقات السياسية تعقد مؤتمرها الثانى بنيويورك بحضور وزير الخارجية.. الريدى: السيسى فتح علاقات جيدة مع إثيوبيا.. سحر عبد الرحمن: نتطلع للقضاء على فوضى الإعلام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة