كلينتون تدافع عن مساواة المرأة بالرجل والمشكلة تكمن فى التعليم

الخميس، 25 سبتمبر 2014 01:39 م
كلينتون تدافع عن مساواة المرأة بالرجل والمشكلة تكمن فى التعليم هلارى كلينتون
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلارى كلينتون أن العالم خطا خطوات إلى الامام للمساواة بين المرأة والرجل لكن وتيرة التغيير لا تزال بطيئة للغاية فى كثير من المناطق ودعت إلى تحسين تعليم الفتيات.

وقالت كلينتون "مقارنة بما كنا عليه قبل 20 عاما حققنا تقدما كبيرا لكن فيما يتعلق بالمشاركة الاقتصادية والمشاركة السياسية والسلام والأمن لم نحقق الكثير."

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية تتحدث أمس الاربعاء فى جلسة لمبادرة كلينتون العالمية وتوقع مشاركون فى الجلسة أن المرأة لن تشكل نصف الممثلين المنتخبين حتى عام 2065 ولن تشكل نصف عدد الزعماء السياسيين قبل عام 2134.

وقالت كلينتون التى تعتبر من المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 أن العقبة الاساسية أمام مساواة المرأة بالرجل هى انها لا تحصل على فرصة مساوية فى التعليم.

وقالت فى جلسة مبادرة كلينتون العالمية وهى منتدى عالمى يناقش فيه زعماء العالم الحلول للمشاكل المحلية والدولية "نعرف انه حين تحصل الفتيات على فرص متساوية فى المدارس الابتدائية والثانوية تتحطم عصور الفقر وينمو الاقتصاد وتتشقق الاسقف الاصطناعية وتنطلق القدرات."

وأعلنت كلينتون خلال الجلسة عن مبادرة لمركز التعليم العالمى بمعهد بروكنجز بعنوان التعاون من أجل اطلاق الطموحات والموارد من أجل تعليم الفتيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة