مراسل "العربية" بأمريكا: أوباما وعد السيسى بتقديم مساعدات اقتصادية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 12:53 ص
مراسل "العربية" بأمريكا: أوباما وعد السيسى بتقديم مساعدات اقتصادية لقاء السيسى وأوباما
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيير غانم، مراسل العربية عبر الأقمار الاصطناعية من الولايات المتحدة الأمريكية، إن لقاء أوباما والسيسى جاء للتأكيد على وجود تعاون إستراتيجى بين البلدين.

ولفت "غانم" إلى أنه خلال لقاء المتحدث باسم البيت الأبيض بالصحفيين عقب لقاء السيسى وأوباما، قال إن أوباما وعد السيسى بتقديم مساعدات اقتصادية لمصر، وأن أوباما طالب السيسى بضرورة احترام القانون وحرية الرأى.

وفى سياق متصل، قال اللواء أحمد عبد الحليم، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك جائت حصيلة لمجهوداته السابقة والتأييد الشعبى له.

وطالب "عبد الحليم"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، بالحفاظ على علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن مصر بدأت تأخذ مكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية، مشددا على أن الولايات المتحدة الأمريكية الآن ليست كما كانت عليه عقب الحرب العالمية الثانية.

وأكد اللواء أحمد عبد الحليم، أنه لا يجب أن نعطى عناية كبيرة لتصريحات أردوغان فليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أن السيسى خلال خطابه أشار إلى أن الإرهاب لا يقتصر على داعش فقط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة