خلال عيد الأضحى..

وزير التنمية المحلية: تشديد الرقابة لمنع التعديات على الأراضى الزراعية

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 05:53 م
وزير التنمية المحلية: تشديد الرقابة لمنع التعديات على الأراضى الزراعية اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، المحافظين بتشديد الرقابة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمنع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، مؤكدا أنه سيتم مواجهة التعديات بكل قوة وحسم.

كما شدد على ضرورة التوسع فى إنشاء شوادر بيع اللحوم خاصة فى القرى الأكثر احتياجا والمناطق الشعبية بأسعار فى متناول الطبقات البسيطة من قاطنى هذه المناطق مع زيادة الكميات المخصصة لها طوال أيام العيد، مع تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتشديد الرقابة على المخابز وطرح كميات إضافية من اللحوم والدقيق والسكر والأرز والدقيق، ورفع حالة الاستعداد بين العاملين بهيئات النظافة بالمحافظات، ومتابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى.

وأضاف لبيب، فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه جار التنسيق بين غرف عمليات الوزارة وغرفة عمليات المحافظات ومديريات الخدمات بها لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام العيد للعمل على حلها فورا.

وأكد أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى فى جميع أجهزة المرافق والخدمات والمستشفيات بكل المحافظات، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، كما تم إلغاء الإجازات بين القيادات المحلية، خاصة رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقرى والعاملين بحماية الأراضى والأطباء، وكل المسئولين عن الخدمات لتلقى أية شكاوى من المواطنين عن أى قصور فى أجهزة الخدمات وذلك طوال إجازة العيد.

وأوضح لبيب أن جميع المحافظات قامت بتخصيص أماكن مختلفة لذبح الأضاحى تتوافر بها الشروط الصحية والبيئية لمنع التلوث بالمحافظات إضافة إلى تواجد فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحى والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أى أعطال مع تكثيف أعمال النظافة خاصة فى الساحات المخصصة لصلاة العيد، ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد فى جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى مراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزى فى جميع المرافق بكافة المراكز والمدن بالمحافظات.

وتابع الوزير أنه سيتم متابعة انتظام العمل فى مواقف السرفيس وتعزيز خطوط النقل الداخلى التى تشرف المحافظات على تشغيلها، خاصة التى تعمل بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة