بالصور.. بعد مشكلة انحناء هاتف أبل الجديد Iphone 6 .. نرصد أبرز عيوب ظهرت فى مختلف إصدارات آى فون.. الجيل الأول والثانى عانى من مشاكل التحديث.. وأزمات البطارية الأكثر انتشارا.. والشاحن فى iPhone 3Gs

السبت، 27 سبتمبر 2014 02:33 م
بالصور.. بعد مشكلة انحناء هاتف أبل الجديد Iphone 6 .. نرصد أبرز عيوب ظهرت فى مختلف إصدارات آى فون.. الجيل الأول والثانى عانى من مشاكل التحديث.. وأزمات البطارية الأكثر انتشارا.. والشاحن فى  iPhone 3Gs اى فون 6
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الحملة الإعلانية الضخمة التى صاحبت طرح جهاز أى فون 6 وايفون بلس، وتسابق المستخدمين لحجز الهاتف الجديد، لكن سرعان ما ظهرت مشكلة انحناء الهاتف، مما يجعلنا نرى أن "أبل" مازالت لم تتعلم من أخطائها، ويظل مستخدموها ينتظرون العيب الجديد فى كل هاتف تصدره خاصة مع تكرار هذا الأمر.. "اليوم السابع" رصدت بعض أشهر العيوب فى عدد من إصدارات أجهزة أيفون وهى:

الجيل الأول والثانى:
ظهرت بعض المشاكل بهما بعد التحديث إلى نظام التشغيل iPhone OS 3.1، خلال الدخول على خوادم "Exchange Server 2007"، وهو برنامج إرسال ومشاركة البريد الإلكترونى والبحث والدردشة تقدمه شركة مايكروسوفت المتخصصة فى مجال البرمجيات، وعلى الرغم من أن "آبل" قالت إن نظام التشغيل "iPhone OS 3.1 " يعرف نفسه تلقائياً على الخوادم، إلا أن مستخدمى هاتفى "آى فون" والجيل الثانى لم يتمكنوا من الدخول على خوادم "Exchange 2007" بعد التحديث الأخير لأجهزتهم، ما يضطرهم إلى طلب تشفير الجهاز من مسئولى نظم المعلومات على الخوادم.

جهاز iPhone 3Gs

الجيل الأول

جهاز iPhone 3Gs:
ظهرت فى هذا الإصدار مشكلة فى استخدام الشاحن، حيث حذرت "آبل" مستخدمى هواتف الآى فون الذين يستخدمون شاحن الكهرباء الأوروبى بضرورة استبداله بآخر جديد مجاناً وذلك لاحتمال ارتفاع حرارته بشكل مبالغ فيه ما يؤدى لأضرار غير متوقعة، حيث كان الشاحن يحمل رقم النموذج A1300 مع حرفى CE باللون الرمادى الغامق، هو الذى يحمل المشكلة الفنية وقد يؤدى لأضرار كحريق ويجب استبداله فوراً، فى حين أن الشواحن التى تحمل رقم النموذج A1400 وبحرفى CE باللون الأبيض تعتبر سليمة و آمنة.


هاتف iPhone 3Gs
هاتف iPhone 3Gs


جهاز iPhone 4s:
ظهرت مشكلة فى هذا الإصدار تتعلق أيضا بضعف أداء البطارية وبطء شبكات الجيل الثالث وارتفاع درجة حرارة الهاتف، وذلك بعدما قام المستخدمون بتحديث الهاتف للنسخة الأخيرة والنهائية من نظام تشغيل "آى أو إس 6.1"، وهو ما استدعى من "آبل" أن تصدر تحديثا لهاتفها "آى فون 4 إس" يشمل سد الثغرات وإصلاح بعض المشاكل، حمل الإصدار "آى أو إس 6.1.1.


هاتف iPhone 4s

هاتف iPhone 4s

جهاز iPhone 5:
ظهرت مشكلة كبيرة فى أجهزة iphone 5 تتمثل فى وجود مشكلة فى بطاريات بعض الأجهزة التى أطلقت فى الفترة من سبتمبر 2012 وحتى يناير 2013، والتى تؤدى إلى استهلاك الشحن بسرعة كبيرة، وهو الأمر الذى استدعى من أبل أن تصدر برنامجا لاستبدال الهواتف التى تحوى على هذه المشكلة فى بعض مناطق العالم، وذلك من خلال الرقم المسلسل الموجود فى الهاتف.


هاتف iPhone 5

هاتف iPhone 5

جهاز iPhone 5s:
شمل هذا الإصدار بعض العيوب فى التصميم وهو ما يؤثر بدوره على البطارية، وهو ما يجعل البطارية تستغرق وقتا أطول للشحن، بالإضافة إلى انخفاض عمرها، وذلك نتيجة بعض عيوب التصنيع وليس عيوبا فى البطارية نفسها، وهو ما جعل أبل تعلن أنها على استعداد لاستبدال الهواتف المتضررة بأخْرى جديدة، كذلك ظهرت مشكلة أخرى تتمثل فى ظهور مفاجىء لما يسمى بـ"شاشة الموت الزرقاء"، والتى تسبب توقف عمل الجهاز، ثم إعادة إقلاعه، وهى ما ظهرت عقب استخدام تطبيق iWork الذى يأتى بشكل مجانى مع أجهزة آيفون الحديثة.

هاتف iPhone 5s

هاتف iPhone 5s

جهاز iPhone 6
على الرغم من إطلاق هذا الهاتف منذ أيام قليلة مع انتظار الكثيرين حول العالم لهذا الهاتف الجديد، إلا أنه سرعان ما ظهرت به بعض المشاكل التى لاحظها المستخدمون، حيث عانى الهاتف الجديد من انحناء بسيط بعد وضعه لفترة طويلة فى جيب البنطال، هو الأمر الذى طال العديد من المستخدمين، إلا أن أبل حتى الآن لم تعلق على هذا الأمر.

فيما أرجع بعض الخبراء إلى أن سبب انحناء الهاتف هو هيكله المصنوع من الألومنيوم، وهو معدن قابل للانحناء، بالإضافة إلى نحافة الجهاز وحجمه الكبير، مما قد يُساهم فى انحنائه فى حال تم وضعه فى الجيب تحت الضغط لساعات، وهو ما قد يؤدى إلى ضعف إقبال المستهلكين على الهاتف الجديد.

هاتف iPhone 6

هاتف iPhone 6


موضوعات متعلقة



"أبل" تطلق هاتفها "آى فون 6" فى أكثر من 20 دولة حتى الآن ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

معاد العمري

إنكم تفترون الكذب

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

الي الاخ معاد العمري

عدد الردود 0

بواسطة:

اليمان

ليست مقدسات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خالد

رد علي عيوب الايفون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة