أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع العادلى: قاضى "محاكمة القرن" مد أجل الحكم بالقضية خشية وفاة مبارك

السبت، 27 سبتمبر 2014 11:42 ص
دفاع العادلى: قاضى "محاكمة القرن" مد أجل الحكم بالقضية خشية وفاة مبارك العادلى
كتب محمد عبد الرازق وأحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الجندى، دفاع المتهم حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، أن المادة 14 من قانون الإجراءات الجنائية تقضى بانتهاء الدعوى بوفاة المتهم، ولا يمنع ذلك من الحكم بالمصادرة فى الحالة المنصوص عليها من الفقرة الثانية من المادة 3 من قانون العقوبات إذا حدثت الوفاة أثناء نظر الدعوى.

وأضاف "نستشف من هذا أنه إذا حدثت وفاة لأحد المتهمين بهذه القضية لا يمنع من أن تبين المحكمة فى أسباب حكمها أنه كان بريئا أو مدانا، وأن تقضى بالمصادرة فى حالة الاتهام المالى، ولا يمنع ذلك من الحكم من انقضاء الدعوى الجنائية بوفاة المتهم، وذلك حتى لا يكون هناك ضغط أى ما كان مقدراه على المحكمة فى حكمها أو تأثير على قرارها".

وأوضح: "لذلك قامت المحكمة بمد أجل الحكم لجلسة 29 نوفمبر للانتهاء تماما من كتابة أسبابها، حيث إن المستشار رئيس المحكمة لا يريد أن يخرج بالحكم ثم يكتب أسبابه، بل يأتى بالحكم والأسباب معا فى جلسة واحدة، وإن كان القانون أعطاه 30 يوما، إلا أن القاضى رأى، أن يأتى بالحكم والأسباب فى جلسة واحدة، وإذا ما حدثت وفاة لأحد المتهمين خلال حجز القضية للحكم، فإنها سوف توضح أسبابها فى الحكم الذى كان سوف يصدر على المتهم، ليعلم الشعب جمعيا براءته أو إدانته .


موضوعات متعلقة

جنايات القاهرة" تسدل اليوم الستار عن قضية القرن وتنطق بالحكم على مبارك ورجاله.. والمتهمون يصلون 7 صباحًا وسط تشديدات أمنية.. والرئيس الأسبق يصطحب طبيبه الخاص.. والشرطة تفصل بين أسر الشهداء وأنصاره


هدوء بمحيط مستشفى المعادى العسكرى قبل الحكم على مبارك


خبراء المفرقعات يمشطون محيط أكاديمية الشرطة قبل بدء محاكمة مبارك


وصول أبناء مبارك وأهالى شهداء ثورة 25 يناير لحضور محاكمة القرن


تشديدات أمنية أمام أكاديمية الشرطة قبل النطق بالحكم فى قضية القرن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الرويني

جتة منحسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة