فى احتفالات يوم السياحة العالمى.. احتفالية كبرى لتكريم رواد العمل السياحى الثلاثاء المقبل.. والآثار تفتح المزارات الأثرية بالمجان.. والمحميات الطبيعية تفتح أبوابها بلا رسوم

السبت، 27 سبتمبر 2014 09:25 م
فى احتفالات يوم السياحة العالمى.. احتفالية كبرى لتكريم رواد العمل السياحى الثلاثاء المقبل.. والآثار تفتح المزارات الأثرية بالمجان.. والمحميات الطبيعية تفتح أبوابها بلا رسوم هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم وزارة السياحة الثلاثاء المقبل احتفالية كبرى لتكريم رواد العمل السياحى والفندقى بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك على هامش احتفالات العالم بيوم السياحة العالمى بحضور وزير السياحة هشام زعزوع وقيادات القطاع السياحى الحكومى والخاص، والذى يقام هذا العام تحت شعار (السياحة والتنمية المجتمعية)، يأتى ذلك فى ضوء الاهتمام المتنامى للارتقاء بالخدمات السياحية المقدمة وتشجيع المنافسة بين المؤسسات السياحية والفندقية.

وفى سياق متصل قام مكتب وزارة السياحة ومكتب هيئة تنشيط السياحة بمطار القاهرة الدولى بمشاركة السائحين بالاحتفال بيوم السياحة العالمى، من خلال تقديم الورود وتشكيل فريق لتوزيع قوائم استقصاء لتقييم رضاء السائحين عن الخدمات المقدمة لهم فى مصر.

ومن جانبه، قرر الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار فتح المزارات الأثرية للمصريين بالمجان لمدة يومين بدءا من صباح السبت حتى مساء الأحد تزامناً مع الحملة التى أطلقتها وزارة السياحة للاحتفالات بيوم السياحة العالمى، وإيماناً منه بأن توافد المصريين على مختلف المواقع والمتاحف الأثرية يحمل رسالة طمأنة إلى كافة بلدان العالم بما يعكس حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر، كما ينقل وعى الشعب المصرى وشغفه للتعرف على ما تحظى به بلاده من معالم ومقدرات تراثية وأثرية.

تتضمن احتفالات وزارة الآثار فقرات ثقافية وترفيهية بالتعاون مع وزارة الثقافة، تشتمل على عروض لعدد من فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية والمولوية المصرية، وذلك داخل حرم مجموعة من المواقع الأثرية من بينها شارع المعز وبيت السحيمى بالقاهرة التاريخية، وقصر محمد على بالمنيل، وحديقة المتحف المصرى بالتحرير، وقلعة قايتباى بالإسكندرية، بما يساهم فى جذب المزيد من حركة الزيارة الوافدة.

يذكر أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارتى السياحة والآثار يهدف للارتقاء بمنتج السياحة الثقافية من خلال تطوير العديد من المزارات الأثرية والعمل المشترك نحو استعادة حركة السياحة الثقافية التى عانت كثيراً فى الثلاث سنوات الأخيرة خاصة فى القاهرة والأقصر وأسوان.

وفى السياق ذاته، قررت وزارة البيئة مشاركة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى فعاليات يوم السياحة العالمى من خلال فتح المحميات الطبيعية للزائرين مجانا، إضافة إلى المشاركة بمعرض للمنتجات اليدوية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية ضمن احتفالات محافظة البحر الأحمر بيوم السياحة العالمى.

جدير بالذكر أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارتى السياحة والبيئة فيما يتعلق بتشجيع السياحة البيئية وتحقيق التعاون المشترك للتنمية السياحية المستدامة والتى تتفق مع شعار الاحتفال هذا العام ويتم تنفيذها من خلال الاهتمام المتنامى بالحفاظ على الموروث الثقافى وحماية الطبيعة والدور الذى يلعبه السكان المحليون فى حماية وصون المحميات والتنوع البيولوجى واعتبارهم كشريك أساسى فى منظومة الصون والحماية.


موضوعات متعلقة..

وزير السياحة: الشركات الفرنسية ترغب فى استعادة معدلاتها الوافدة إلى مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة