ننشر تفاصيل انسحاب الشباب من اللقاء الثانى بـ"الأهرام" لعدم رعاية الرئاسة له.. الشباب يطالبون أحمد السيد النجار بعقد اجتماع مغلق معهم.. ويؤكدون: ورشة العمل تحولت لندوة بعيدة عن قانون التظاهر

السبت، 27 سبتمبر 2014 08:02 م
ننشر تفاصيل انسحاب الشباب من اللقاء الثانى بـ"الأهرام" لعدم رعاية الرئاسة له.. الشباب يطالبون أحمد السيد النجار بعقد اجتماع مغلق معهم.. ويؤكدون: ورشة العمل تحولت لندوة بعيدة عن قانون التظاهر المهندس خالد عبد العزيز
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللقاء الحوارى الثانى الذى نظمته مؤسسة الأهرام، اليوم السبت، برئاسة الدكتور أحمد السيد النجار، ومشاركة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والذى جاء بتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مشادات كلامية حادة بين الشباب المشارك فى اللقاء.

وجاءت المشادات الكلامية نتيجة إعلان عدد من شباب الأحزاب والقوى السياسية انسحابهم من اللقاء اعتراضا على رعاية وزارة الشباب والرياضة لتنظيم اللقاء، وليس مؤسسة الرئاسة، كما كان الأمر فى ورشة العمل الأولى، بالإضافة إلى تحول ورشة العمل الخاصة بقانون التظاهر والتى أوصى بها الرئيس إلى ندوة تستمع إلى آراء الشباب فى أمور بعيدة عن قانون التظاهر.

ومن جانبه قال علاء عصام، عضو شباب جبهة الإنقاذ، عن حزب التجمع وأحد المنسحبين من اللقاء الحوارى الذى نظمته مؤسسة الأهرام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت: "إننا نحترم الحوار فى ورشة عمل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكننا فوجئنا فى الحلقة الثانية من ورشة العمل أننا أمام محاضرة ليس لها علاقة بموضوع ورشة العمل السابقة".

وأضاف عصام فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض شباب الأحزاب والحركات السياسية المنسحبين من اللقاء قاموا بصياغة خطاب موجه إلى الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، بطالبونه بعقد اجتماع مغلق معه، لتوضيح اعتراضاتهم على هذا اللقاء.

وأوضح عضو شباب جبهة الإنقاد أن هذه الاعتراضات تتمثل فى وصف قناة صدى البلد لهم بـ"السفلة"، عبر أحد برامجها، مضيفا "أن توصيات الورشة السابقة لم نحصل عليها حتى الآن، وأننا فى حاجة إلى ورشة عمل حقيقية نعبر فيها عن مطالبنا تجاه الحريات والعدالة الاجتماعية".

ولفت عصام إلى وجود رفض شبابى لتدخل وزارة الشباب والرياضة فى تنظيم هذه اللقاءات، مشيرا إلى أنها جاءت بتكليف من رئيس الجمهورية لمؤسسة الأهرام.

وأكد عصام ضرورة عقد لقاء مباشر مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لعرض رؤية الشباب حول قضايا الحريات والعدالة الاجتماعية، وتفهم طبيعة المخاطر التى تتعرض لها الدولة المصرية، متمنيا أن يكون مشروع قناة السويس وغيرها من القضايا القومية خطوة على طريق التنمية.

ومن أبرز الكيانات المنسحبة من اللقاء هم شباب حزب الوفد والتجمع والمصريين الأحرار وتكتل القوى الثورية وكفاية وشباب جبهة الإنقاذ، وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، والكرامة، العربى الناصرى، التنظيم الناصرى الثورى، والسادات الديمقراطى، وتحالف القوى الثورية، وتنسقية 30 يونيو.

وعلى جانب آخر، قال أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الفترة الحالية هى الفرصة الأخيرة لمصر وليس للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن التنمية الاقتصادية لن تتحقق إلا عن طريق التشغيل وتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد "النجار" خلال اللقاء الذى تعقده مؤسسة الأهرام مع الشباب حول مستقبلهم وقضايا الحريات والعدالة الاجتماعية، على ضرورة تحقيق الاستثمارات الحكومية عن طريق تحديد جزء من الميزانية العامة للاستثمارات، لافتا إلى أن النسبة المخصصة للاستثمارات هذا العام ضئيلة جدا لم يعوضها إلا مشروع قناة السويس.

وأشار رئيس مجلس إدارة الأهرام، إلى أهمية وجود استثمارات دولية تمول من خلال شهادات استثمار مطالبا بتفعيل حضانة المشروعات الصغيرة التى تمول من جانب الدولة، وطالب "النجار" الدولة بوضع برنامج لإخراج الفقراء من حالة الفقر المدقع الذى يعانون منه، لافتا إلى دعم الصحة والتعليم ووصوله إلى 42 مليار جنيه للصحة، متمنيا أن تصل إلى النسبة التى حددها الدستور تدريجيا، كما طالب أيضا بإعادة النظر فى تسعير الطاقة، مشيرا إلى أن الدعم السلعى يذهب لصالح الرأسمالية الكبيرة.

فيما قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم إلى مؤسسة الأهرام فى إدارة وتنظيم اللقاءات الحوارية مع الشباب من مختلف الأطياف والاتجاهات، مؤكدا ضرورة وجود حوار مع الشباب للتعرف على مطالبهم ووجهات نظرهم تجاه القضايا الهامة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، خلال اللقاء الحوارى الذى تعقده مؤسسة الأهرام مع شباب القوى السياسية، بدور مؤسسة الأهرام فى تنظيم هذه اللقاءات، مشددا على ضرورة خلق كوادر شبابية قادرة على القيادة خلال السنوات المقبلة.



موضوعات متعلقة..


مشادات كلامية بين شباب اللقاء الحوارى بالأهرام لانسحاب ممثلى الأحزاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة