"أوقاف أسيوط" تجهز 102 ساحة لصلاة العيد و"التضامن" توزع هدايا للمرضى

الأحد، 28 سبتمبر 2014 11:59 ص
"أوقاف أسيوط" تجهز 102 ساحة لصلاة العيد و"التضامن" توزع هدايا للمرضى الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن المديرية قامت بتوفير 102 ساحة رئيسية لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى أعداد المساجد جميعها فى المدن والقرى لاستقبال المصلين، مشيرًا إلى صدور تعليمات مشددة بوقف الإجازات لجميع العاملين من العامل وحتى الإمام فى المساجد.

وأضاف الشيخ العجمى، أن جميع الساحات المخصصة للصلاة فى عيد الأضحى المبارك تقدم مديرى الإدارات التابعة لها بطلبات لإدراجهم فى الساحات التى ستقام فيها صلاة العيد وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وتم اختيار الساحات وفقًا لمعايير وضوابط.

وأوضح العجمى، أن خطباء الساحات الذين سيتم الاستعانة بهم مصرح لهم من قبل الأوقاف بذلك؛ ووفقًا للقانون تم منع أى إمام غير أزهرى من الخطابة أو اعتلاء المساجد فى صلاة العيد، مشيرًا إلى تخصيص خطيب أساسى وآخر احتياطى لكل ساحة ليحل محله فى حال حدوث طارئ؛ كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أى أمور سياسية خلال خطبة العيد.

ومن ناحية أخرى، أشار محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، إلى أن المديرية تقوم بتوزيع عدد كبير من الهدايا ومبالغ نقدية كعيدية للمواطنين محدودى الدخل، كما تخصص المديرية إعانات ومساعدات لتوزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة لإدخال السعادة عليهم فى هذا اليوم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة