"المورد الثقافى" ووزارة الثقافة التونسية يطلقان مشروع "تونس بلد الفن"

الأحد، 28 سبتمبر 2014 11:05 م
"المورد الثقافى" ووزارة الثقافة التونسية يطلقان مشروع "تونس بلد الفن" جانب من التوقيع
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة المورد الثقافى ووزارة الثقافة التونسية اتفاقية تعاون تحت اسم "تونس بلد الفن"، بهدف دعم القطاع الثقافى المستقل، وتعزيز لامركزية العمل والخدمات الثقافية، وتفعيل التعاون بين القطاع المستقل من جهة والمؤسسة الثقافية الرسمية من جهة أخرى.

يمتد مشروع "تونس بلد الفن" على مدار عام تقريباً ويسعى إلى أن يكون مشروعاً نموذجياً يمكن تطبيقه فى دول عربية أخرى بناءً على نجاح تجربته الأولى وبما يتوافق مع تحليل الوضع والخصوصية الثقافية فى كل بلد على حدة.

يسعى المشروع لبناء قدرات مائة وعشرين فناناً وفاعلاً ثقافياً فى ست "ولايات" تونسية من خلال سلسلة من ورشات العمل التدريبية التى يقوم بالإشراف عليها مدربون من المنطقة العربية. تهتم التدريبات، التى تستضيفها دور الثقافة التونسية المنتشرة فى كافة الولايات، بالجمع بين الفنانين والفاعلين الثقافيين المستقلين والكوادر العاملة فى القطاع الثقافى الرسمى، تختتم سلسلة الورش التدريبية بورشة تدريب مدربين تستهدف عشرة من المشاركين فى الورش التدريبية الستة وتسعى إلى تأسيس كوادر قادرة على الاستمرار فى عملية بناء القدرات فى مجالات التخطيط، الإدارة والسياسات الثقافية.

وفى سياق تعزيز قدرات ومهارات الفاعلين الثقافيين، وتعزيز وتنشيط المناطق المحرومة ثقافياً وفنياً، يفتح المشروع للمشاركين فى الورش فرصة الحصول على دعم لتنفيذ مشروعاتهم الثقافية، من خلال إعلان موجه لهم، يتم من خلاله اختيار ثلاثين مشروعاً إبداعياً وثقافياً يتم تنفيذها فى الولايات الستة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة