جابر نصار: احتفال الرئيس بأوائل الطلاب رسالة جديدة باهتمامه بالعلم

الأحد، 28 سبتمبر 2014 11:35 م
جابر نصار: احتفال الرئيس بأوائل الطلاب رسالة جديدة باهتمامه بالعلم د. جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، إن تكريم أوائل الخريجين من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى سيكون تقليدا كل عام، مشيراً إلى أن الجامعات مكون أساسى من الدولة المصرية، وهو ما أكده الرئيس السيسى فى كلمته بضرورة الاهتمام بتطوير البحث العلمى ومطالبته الجامعات بالدخول سريعا فى التصنيف العالمى للجامعات والاهتمام بالشباب وتوعيتهم بالمخاطر التى تواجهها البلاد.

وأضاف "نصار"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن الرئيس السيسى أكد فى خطابه اعتزازه بالشباب وأنه سيتم الانتهاء من تشكيل المجالس الاستشارية المتخصصة فى الرئاسة خلال أسبوع على أن تكون نسبة تمثيل الشباب بها ستصل إلى 50% وهو اعتراف رسمى من الرئيس بقيمة وأهمية الشباب، لافتاً إلى أن "كل يوم يثبت هذا القائد العظيم أنه يتحرك وفقا لرؤية مستقبلية تستنهض همة المجتمع المصرى بكل مكوناته ومنهم الشباب والطلاب.

وأشار إلى أن تكريم الرئيس لأوائل الجامعات تقليد يستنهض همم الشباب، مطالباً بإنشاء مجلس لتطبيقات البحوث الجامعية، موضحاً أن جامعة القاهرة تمثل نهضة مصر الحقيقية واحتفال الرئيس بأوائل الطلاب رسالة جديدة باهتمامه بالعلم.

وتابع رئيس جامعة القاهرة أن العمل الحزبى بالجامعات ممنوع سواء لأحزاب الأغلبية أو الأقلية، مضيفًا: "لن يمارس نشاط طلابى حزبى داخل الجامعة"، مؤكداً عدم مصادرة الجامعة للآراء المعارضة، وعدم منع الجامعة أى نشاط لطلاب إلا فى حدود القانون، قائلا: "أوقفنا النشاط الحزبى فقط وهناك فرق بين النشاطين".

وأوضح أن مجلس الجامعة اتخذ قرارا بإلزام الطلاب الراغبين فى السكن بالمدينة الجامعية بتقديم صحيفة الحالة الجنائية "فيش وتشبيه" مع أوراق التقديم للتأكد من عدم وجود طلاب يتعاطون مخدرات أو خمورًا، مفسراً ذلك لرغبة الجامعة فى الحفاظ على حياة المواطنين، قائلا: المعارضون لإجراء تحاليل طبية على طلاب المدن الجامعية عابثون.

واستطرد، أن لدينا حرية أكاديمية ليست موجودة فى جامعات أجنبية، موضحاً أن من تم معاقبتهم من أساتذة الجامعة ليس على انتمائهم الحزبى، ولكن كان نتيجة استيلاء على مال عام أو جرائم أخرى يحاسب عليها القانون، لافتاً إلى أن الصيغة النهائية لقانون الجامعات لم تصدر بعد، قائلاً: وسائل الإعلام تداولت معلومات مغلوطة عن قانون الجامعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة