خبراء الكرة يحللون أسباب خروج منتخب 98 من تصفيات أفريقيا.. "الشاذلى": وضعنا الكروى سيئ والمجاملات سبب السقوط.. "القماش": الجبلاية لم توفر دوريات قوية للناشئين.. و"أبو جريشة": الإعداد لم يكن مناسبا

الأحد، 28 سبتمبر 2014 01:13 ص
خبراء الكرة يحللون أسباب خروج منتخب 98 من تصفيات أفريقيا.. "الشاذلى": وضعنا الكروى سيئ والمجاملات سبب السقوط.. "القماش": الجبلاية لم توفر دوريات قوية للناشئين.. و"أبو جريشة": الإعداد لم يكن مناسبا منتخب 98
كتب عمرو أحمد - حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سقطة جديدة للكرة المصرية، ودع منتخب مصر للناشئين مواليد 98، تصفيات أفريقيا لمونديال القارة السمراء والمقرر له مطلع العام المقبل فى النيجر، بعد الهزيمة من جنوب أفريقيا ذهابا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم السقوط على ملعب المقاولون العرب مساء أمس فى فخ التعادل بنتيجة هدفين لكل فريق.

والسقوط المصرى الذى سيلقى بظلاله على مستقبل الكرة المصرية، كان له العديد من الأبعاد الفنية والإدارية رصدها خبراء الكرة فى هذا التقرير.

فى البداية أكد حسن الشاذلى نجم منتخب مصر والترسانة السابق، أن وضع الكرة المصرية أصبح سيئا، بعد فشل منتخب مصر للناشئين التأهل لبطولة أمم أفريقيا بالنيجر 2015، قائلا "ويستمر مسلسل خروج الناشئين من قبل اختيارات اتحاد الكرة".

وأضاف "الشاذلى"، أن المجاملات واختيارات الأجهزة الفنية هى السبب الرئيسى فى تدمير ناشئى مصر، قائلا "تعيين واحد من الفلاحين وواحد من الصعيد واختيارات المدربين كلها أمور تنطلق من مبدأ المجاملة من اللجنة الفنية لاتحاد الكرة"، مؤكدا أن تلك الأفكار لن تجعل الكرة المصرية تعود لمنصات التتويج.

بينما علق خالد القماش المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة، أن اتحاد الكرة هو السبب الرئيسى فى خروج منتخب مصر، مؤكدا أنه لم يوفر لهم الدوريات القوية فى الناشئين، حتى تستطيع إفراز مواهب جيدة تفيد الكرة المصرية، مضيفاً، أن وضع الكرة المصرية أصبح محرجا للغاية، وطالب بإعداد ناشئين يستطيعون قيادة منتخب الفراعنة من جديد.

فى حين أعرب على أبو جريشة نجم منتخب مصر والإسماعيلى السابق، عن حزنه بعد خروج منتخب مصر أمس، أمام جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن هناك أخطاء فنية كانت وراء الهزيمة، وعدم قدرة جمال محمد على المدير الفنى على قراءة الخصم بشكل جيد.

وأضاف "فاكهة الكرة المصرية"، أن سرعات لاعبى منتخب جنوب أفريقا كانت عاملا رئيسيا فى نتيجة الفراعنة أمس، ولابد من اللعب بطريقة 3/5/2 حتى يستطيع اللاعبون إيقاف خطورة لاعبى جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن نقص الخبرة كان واضحا بعد الهدف الأول الذى أحرزه لاعب جنوب أفريقا.

وقال علاء عبد العال المدير الفنى لفريق الداخلية، إن انعدام الخبرة والروح القتالية لدى اللاعبين هى السبب الرئيسى الذى أهدر سمعة الكرة المصرية، وتسبب فى خروج المنتخب من التصفيات الأفريقية فى هذه المرحلة المبكرة.

وأوضح عبد العال، أن إعداد المنتخب لم يكن بالطريقة المثالية، بالإضافة إلى سوء التخطيط الفنى، وتجاهل اتحاد الكرة لمتطلبات الجهاز الفنى، وغياب التركيز مما ألقى بآثاره السلبية على نتيجة الفريق وعصف بحلم التأهل لمونديال النيجر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة