مستشفى المعلمين بالشرقية وكر لتخزين السلاح والمولوتوف من الإخوان.. الجماعة تستخدمه للهروب فيه من الشرطة نهارًا.. والخارجون عن القانون يتعاطون البانجو به ليلاً.. والمعلمون: أموالنا تهدر يوميًا

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:23 م
مستشفى المعلمين بالشرقية وكر لتخزين السلاح والمولوتوف من الإخوان.. الجماعة تستخدمه للهروب فيه من الشرطة نهارًا.. والخارجون عن القانون يتعاطون البانجو به ليلاً.. والمعلمون: أموالنا تهدر يوميًا تحطيم زجاج النوافذ بالمبنى
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب معلمو الشرقية عن استيائهم من تعرض مبنى مستشفى المعلمين بالزقازيق للتخريب وتحوله لوكر لتعاطى البانجو ومخزن لأسلحة الإخوان.

ويعتبر مستشفى المعلمين التابع للنقابة الفرعية أملاً كبيرًا لجموع الأعضاء حيث شاركوا فى إنشائه من رواتبهم الشهرية فظلت تخصم مبلغ 2 جنيه شهريًا لمدة 5 سنوات إجبارى من رواتب المعلمين لإنشاء مستشفى خاص بهم وتقديم الخدمة الطبية لهم بصورة أفضل من المستشفيات الخاصة التى يعانون منها الأمرين حسب وصفهم.

وقال كل من "أحمد جابر " و"السيد عبد الحميد " معلمان: إن هذا المبنى الضخم تم الانتهاء من إنشائه منذ 5 سنوات ولم يتم تجهيزه بالمعدات الطبية وتشغيله وترك شاغرًا.

وقال "سمير أبو لبدة" منسق الحملة الشعبية للسيسى بالزقازيق: إن المبنى تعرض للتخريب خلال السنوات الثلاثة الماضية حيث إنه يقع بمنطقة تشهد اشتباكات بشكل يومى من قبل عناصر الإخوان والأهالى والشرطة والتى تبادلا فيها إلقاء الطوب والحجارة وبالمولوتوف والألعاب النارية وقنابل الغاز التى تطلقها الشرطة لتفريق الاشتباكات ما أدى لتحطيم وجهات المبنى أو حدوث بعض حرائق فى الحديقة على عدة مرات متكررة لافتًا إلى أن المبنى يستغل من قبل الإخوان للهروب من الشرطة أو لتخزين الشماريخ وبالمولوتوف مستغلين أن المبنى مهجور فضلاً عن الخارجين عن القانون الذين أيضًا نالهم جانب من الحظ بالمبنى لتعاطى المخدرات والبانجو.

من جانبه قال هانى مرشد، أمين عام نقابة المعلمين بالشرقية "لجنة تسيير الأعمال" فى تصريحات خاصة، إن المبنى بالفعل تعرض لأعمال تخريب خلال السنوات الماضية موضحًا أن مجلس النقابة منذ تولى لجنة تسيير الأعمال عقب إقالة المجلس الإخوانى السابق وهو يضع فى أولوياته المستشفى حيث تم فتح باب تلقى العروض للمستشفى وسيتم اختيار العروض الأفضل وعقد جمعية عمومية للمعلمين لعرضها عليه والتصويت على أفضلهم.

وذكر مرشد: "سبق وأن تقدم صاحب مستشفى خاص شهير بالشرقية لتشغيل المستشفى ويكون للمعلمين بأسعار خاصة إلا أننا رفضنا".

وأوضح مرشد أنه على مدار 5 سنوات تم جمع 12 مليونًا من المعلمين أقيم المبنى فى 2010 بمبلغ 10 ملايين و750 ألف جنيه وتم عمل وديعة بالمليون و250 ألف الباقون التى تضاعفت إلى 3 ملايين الآن موضحًا أن المستشفى سيتم تجهيزه بمعدات طبية تتجاوز 60 مليونًا لكى تكون صرحا طبيا.


واجهة المستشفى الزجاجية والمحطة جراء الاشتباكات المستمرة


مبنى مستشفى المعلمين


آثار الحريق بحديقة المبنى خلال الاشتباكات


تحطيم زجاج النوافذ بالمبني

سمير أبو لبدة


هانى مرشد أمين النقابة



موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى يشيد بدور المعلمين فى بناء المستقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة