استمرار أزمة تذاكر قطارات الصعيد رغم طرح مقاعد إضافية.. زحام أمام الشبابيك ومشادات بين المواطنين بعد فشلهم فى الحجز.. والقبض على مسئول يتاجر بالتذاكر بمحطة مصر.. وضبط 39 قضية بيع تذاكر بالسوق السوداء

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:26 م
استمرار أزمة تذاكر قطارات الصعيد رغم طرح مقاعد إضافية.. زحام أمام الشبابيك ومشادات بين المواطنين بعد فشلهم فى الحجز.. والقبض على مسئول يتاجر بالتذاكر بمحطة مصر.. وضبط 39 قضية بيع تذاكر بالسوق السوداء استمرار أزمة تذاكر العيد أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت أزمة بيع التذاكر بالسوق السوداء مستمرة مع بدء طرح مقاعد القطارات الإضافية للجمهور رغم كل تصريحات المسئولين باتخاذ إجراءات لمواجهة هذه الظاهرة.

ورصد "اليوم السابع" استمرار معاناة أهالى الصعيد أمام شبابيك التذاكر، حيث اصطف عدد كبير من المواطنين بمحطة مصر برمسيس لحجز تذاكر فى نفس يوم سفرهم وفقا لإعلان الهيئة، ونشبت مشادات بين بعض الركاب والصرافين بعدما أكد لهم الصرافين عدم وجود مقاعد شاغرة.

وقال أحد الركاب لـ"اليوم السابع" إنه جاء ليحجز تذاكر فى نفس يوم سفره بعدما أعلنت هيئة السكة الحديد تشغيل قطارات إضافية وطرح مقاعدها للجمهور فى نفس يوم السفر، لكنه عندما وصل إلى الشباك أكد له الصراف عدم وجود مقاعد شاغرة بأى قطار، وأنه سيضطر هو وأسرته أن يظلوا واقفين طول رحلته إلى أسوان، مستطردا: "قالوا لى مفيش تذاكر والتذاكر بتتباع بالسوق السوداء.. واللى بيبيعوا التذاكر بالسوق السوداء لا يبيعونها إلا لمن يثقوا به".

وأضاف راكب آخر أنه لو كان يعلم أنه لن يتمكن من الحجز كان سيبحث عن وسيلة سفر أخرى لكنه مضطرا للسفر واقفا مع أسرته بعدما فشل فى الحجز، مستطردا: "كان على الهيئة طرح الحجز على القطارات الإضافية قبل السفر بـ24 ساعة على الأقل وليس فى نفس يوم السفر لكى يتمكن المواطنون من البحث عن وسائل أخرى للسفر فى حالة عدم تمكنهم من حجز تذاكر على تلك القطارات الإضافية".

وفى نفس السياق ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على مدير عام بالسكة الحديد أثناء بيعه تذاكر بالسوق السوداء بمحطة مصر بيعه، وبتفتيشه عثرت قوات الأمن 22 تذكرة على قطارات مختلفة قبل بيعها بالسوق السوداء ومبلغ مالى قدره 2200 جنيه مصرى، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 11/94 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد القاهرة وإرساله بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة شبرا لقيده وعرضه على النيابة العامة.

وأوضح مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن قوة من مباحث محطة مصر تمكنت من ضبط مجدى نجيب واصف حنا يعمل كبير فنيين بخط الواحات بهيئة السكك الحديدية بدرجة مدير عام، مصر بالواحات أثناء تواجده على رصيف رقم 11 بمحطة مصر متلبسا ببيع تذكره درجة ثانية بأزيد من سعرها المقرر على القطار رقم 982 القائم للوجه القبلى للمدعو محمود السيد أحمد على 51 عاما مفتش أول منشآت بهيئة التأمين الصحى مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج.

وأشار المصدر إلى أنه بتفتيش المسئول عثر بحوزته على عدد 6 تذاكر درجة ثانية مكيفة على القطار رقم 982 (القاهرة - أسوان) بتاريخ 29/9/2014، و4 تذاكر درجة ثانية مكيفة على القطار رقم 886 (القاهرة - أسوان) بتاريخ 29/9/201، وتذكرة درجة ثانية مكيفة على القطار رقم 982 (القاهرة - أسوان) بتاريخ 27/9/2014، وتذكرة على قطار رقم 87 (أسوان - القاهرة) لعدد 4 أفراد مدون عليها المدعو أحمد على مصطفى بتاريخ 9/10/2014، و7 أرانيك حجز مجانى على قطارات الوجه البحرى (الإسكندرية - القاهرة) ومبلغ مالى قدره 2200 جنيه مصرى.

وأكد المصدر أنه بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بالاتجار فى التذاكر بالبيع خارج الشباك بأزيد من سعرها الرسمى، وقال إن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات اتجاره فى التذاكر ولم يفصح عن مصدر حصوله عليها.

وكشف اللواء السيد جاد الحق مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ارتفاع عدد قضايا بيع تذاكر القطارات بالسوق السوداء التى ضبطوها إلى 39 قضية خلال فترة العيد، وأن حصيلة هذه القضايا ضبط ما يزيد على ألف تذكرة قبل بيعها بالسوق السوداء، لافتا إلى أن آخر القضايا التى ضبها شرطة النقل والمواصلات هى قضية المدير العام الذى تم إلقاء القبض عليه بمحطة مصر أثناء بيعه التذاكر بالسوق السوداء بأزيد من سعرها الرسمى.

وشدد اللواء جاد الحق على وجود تكثيف أمنى بالأخص من رجال المباحث أمام شابيك التذاكر بالمحطات والأماكن التى يشتبه اتخاذها مقر لبيع التذاكر بالسوق السوداء، لافتا إلى أن بعض التذاكر يتم تسريبها للسوق السوداء من قبل ضعاف النفوس من بعض الموظفين بالسكة الحديد، وأن تواجد قوات الأمن بشكل مكثف بالمحطات منع تسريب أعداد مضاعفة من التذاكر للسوق السوداء.


موضوعات متعلقة..

هيئة السكك الحديدية: 344 ألف مقعد إضافى بالقطارات خلال العيد.. و256 ألف مقعد مكيف و288 ألف "عادى".. وشرطة النقل: رجال شرطة سريون بمناطق بيع تذاكر ومحطات القطارات.. ومجموعات خفيفة الحركة لتأمين الأرصفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة