عمر مغاورى: مصر تحتاج رأس مال استثمارى برؤية حقيقية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 04:45 م
عمر مغاورى: مصر تحتاج رأس مال استثمارى برؤية حقيقية عمر مغاورى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة فريست اكويتى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد مروان رئيس شركة سيجما خلال مؤتمر المال "جي تى ام" ، إن مصر ليس بحاجة إلى تشريعات قانونية ، موضحا أن المناخ التشريعى في مصر ليس المؤثر علي أوضاعنا الحالية لأن القوانين موجودة لكن تطبيقها يتم بصورة غير سليمة.

وأضاف علاء الدين سبع رئيس شركة بلتون المالية القابضة ، أن مصر بحاجة لاستثمارات كبيرة وحتى يحدث ذلك لابد أن نعرف مدى رضاء المستثمرين عنا من عدمه، مؤكدا أن مصر بحاجة إلى تشريعات تحمى الحكومة والمستثمر، خاصة وأنه يوجد قوانين تحفز علي البيروقراطية منها الأيدى المرتعشة.

وأضاف أن المركزية وصلت إلى اقصى الحدود ، مما يؤدى إلى عدم وجود منافسة بين المحافظات لإدارة ميزانيتها.

ويرى لتفعيل أنه لابد من لا مركزية القرار وإعادة تخطيط المحافظات ومنح المحافظات سلطات اكبر خاصة التعامل مع المستثمر لخلق منافسة حقيقة .

وتابع قائلا هناك أخبار تؤثر علي مناخ الاستثمار مثل ما تردد عن إلغاء طرح أسهم المصرية للاتصالات ،هذه الإخبار تثير تخوف المستثمرين وكذلك فرض ضرائب على مبادلة الأسهم وهذا الأمر يعقد إعادة هيكلة الشركات .

من جهته قال عمر مغاورى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة فريست اكويتى: " اننا كمروجين للاستثمار ومستثمرين نجد ان الصعوبة ليست فى كثرة التشريعات او الضرائب لكن فى تغيير الرؤية وبالتالى يتم تغير دراسات الجدوى وتغير قواعد القيد تعد مزعجة للمستثمر ولخططه".

وأوضح أن فض المنازعات تحتاج لسرعة ورد فعال وصاحب قرار، ولذلك فمصر تحتاج لرأس مال استثماري قائم على رؤية حقيقة .

وأكد البورصة المصرية تعد سوق كبير ولديه وزنه وسط المنطقة ويوجد به القواعد والقوانين الكافية ولكن تفتقد سوق السندات وغيرها من الأدوات الهامة .وطالب بتحديد الضرائب المطلوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة