"لينوفو" تشترى خوادم اكس86 من "IBM" مقابل 2.1 مليار دولار.. الأربعاء

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:14 م
"لينوفو" تشترى خوادم اكس86 من "IBM" مقابل 2.1 مليار دولار.. الأربعاء شركة لينوفو الصينية - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجموعة لينوفو الصينية إنها ستتمم صفقة شراء وحدة الخوادم اكس 86 التابعة لشركة "آى.بى.إم" بعد غد الأربعاء، مقابل 2.1 مليار دولار، من أجل مساعدة الصينيين على الحصول على بعض العملاء من المنافسين الأمريكين.

ووفقا لما نشرته وكالة "رويترز" الأمريكية، استقرت ليونوفو على سعر شراء نهائى بلغ 2.1 مليار دولار، وهو أقل من السعر الذى تم الإعلان عنه فى يناير الماضى، والذى بلغ 2.3 مليار دولار، نتيجة تغير قيم المخزون والإيرادات المتأخرة، حيث سيتم دفع 1.8 مليار دولار نقدا، فيما سيكون باقى المبلغ فى شكل أسهم.
الجدير بالذكر، أن هذه الصفقة هى الأحدث للشركة بعد استحواذها العام الماضى على شركة "hp" أكبر شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، كما أنها كانت قد أعلنت فى وقت مبكر من هذا العام أنها قد تدفع 2.9 مليار دولار لتشترى وحدة "متوتوريلا" للهواتف الذكية التابعة لجوجل.

ومن جانبه، قال "يانج يوان" الرئيس التنفيذى لـ"لينوفو" إن اتفاق ibm يتيح مجالات جديدة من النمو لشركته، وأضاف أنه يتوقع أن تجلب وحدة الخوادم اكس 86 خمسة مليارات دولار فى العام الأول، وأن تحقق هوامش أعلى من أربعة بالمئة التى تحققها أنشطة الكمبيوتر الشخصى لشركة لينوفو، حيث يقول "فى عالم المؤسسات الكبيرة والمتوسطة يمكننا الآن الاستفادة بشكل كامل من تكنولوجيا IBM لمنافسة العلامات التجارية مثل HP و Dell.

وعلى الرغم من أن قسم "IBM X86 " متأخر عن وحدات hp dell فى الحصة السوقية، إلا أن يانج قال "إن ليونوفو لديها خبرة المنافسة فى الأسواق مع هوامش ضئيلة للغاية، وستكسب خلال رحلتها لتصبح أكبر منتج للكمبيوتر فى العالم".

وذكرت ليونوفو فى بيان تعلن به عن قرب إنهاء الصفقة أن فريق "قسم IBM X86 " " سيواصل عمله تحت إدارة التنفيذى السابق لـibm أديلو سانشيز والذى سوف يقدم تقريرا إلى "جيرى سميث" رئيس مجموعة الأعمال "Lenovo's enterprise".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة