محكمة بالبحرين تسقط الجنسية عن تسعة أشخاص لإدانتهم بتهريب أسلحة

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 08:55 م
محكمة بالبحرين تسقط الجنسية عن تسعة أشخاص لإدانتهم بتهريب أسلحة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين
المنامة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة أنباء البحرين أن محكمة بحرينية قضت اليوم الإثنين بالسجن المؤبد واسقاط الجنسية عن تسعة أشخاص أدينوا بالشروع فى تهريب أسلحة إلى داخل البلاد.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين قد شدد العام الماضى عقوبات تضمنتها قوانين مكافحة الإرهاب قبل احتجاجات مقررة ضد الحكومة من خلال الموافقة على مقترحات منها اسقاط الجنسية عن المدانين بجرائم إرهابية خطيرة وذلك فى خطوة اثارت قلق جماعات الدفاع عن حقوق الإنسان.

وابتليت مملكة البحرين التى يحكمها السنة -ذات الأهمية الاستراتيجية للغرب لاستضافتها الأسطول الخامس الأمريكى كحصن واق ضد إيران على الجانب الآخر من الخليج- بالإضطرابات منذ عام 2011 التى آثارها ابناء الاغلبية الشيعية بالمملكة للمطالبة بقدر أكبر من الديمقراطية.

وتحولت المظاهرات إلى احداث عنف فى الأشهر الأخيرة التى شهدت تفجير قنابل بدائية الصنع سقط خلالها العديد من رجال الشرطة بين قتيل وجريح، وقالت الوكالة إنه ثبت للمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة تورط التسعة وجميعهم من الشيعة الذين ولدوا بالبحرين فى تهريب أسلحة ومتفجرات إلى المملكة فى قضية ترجع إلى ديسمبر كانون الأول عام 2013.

وقالت الوكالة أن المحكمة "قضت بحق ثلاثة منهم -بالإضافة إلى عقوبة السجن المؤبد- بالسجن ثلاث سنوات عن تهمة التعدى على أفراد قوات الأمن العام."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة