"حاسبات القاهرة" تفتتح مشروع "تطوير عمليات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:35 م
"حاسبات القاهرة" تفتتح مشروع "تطوير عمليات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" جانب من الجلسة الافتتاحية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، جلسته الافتتاحية لمشروع "نحو تطبيق منهجية تطوير العمليات بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، وذلك بالتعاون مع المعهد الأندلسى للتكنولوجيا بأسبانيا.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور هشام عبد السلام، مدير مركز دعم القرار والدراسات المستقبلية بالكلية، والدكتور حاتم القاضى، الأستاذ بقسم نظم المعلومات بالكلية، وباقى أعضاء الفريق البحثى بالكلية، بالإضافة إلى اثنين من ممثلى المعهد الأندلسى للتكنولوجيا.

واستهل المؤتمر الدكتور حاتم القاضى بأولى جلسات الاجتماع تحدث فيها عن رؤية وأهداف الكلية، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجيتها التعليمية والبحثية ومجال الخدمات المجتمعية.

وأضاف الدكتور هشام عبد السلام، فى عرض له عن مشروعات وخبرات سابقة للمركز، متحدثا عن أجندة العمل بمشروعه الحالى، ومراحل العمل الخمس بالمشروع وأهداف وأنشطة كل مرحلة.

واستعرضت ممثلة المعهد الأندلسى للتكنولوجيا، خطوات وأهمية إتباع منهجية إدارة العمليات فى تحسين مستوى الخدمة ورفع الكفاءة مستيعينًا فى ذلك ببعض الأبحاث العلمية المنشورة الخاصة بهم، مقدمة شرحا تفصيليا لمنهجية الخطوات المتبعة لفهم العلاقات المختلفة بين العمليات داخل أى مؤسسة أو شركة وبشكل خاص داخل المؤسسات الصناعية، مضيفًة أن إتباع تلك المنهجية تساعد المؤسسة فى التحسين الدائم، ورفع مستوى الأداء وتحسين الخدمات المقدمة، كما تم عرض تطبيقات مختلفة لاستخدام النمذجة والمحاكاة لحل المشاكل داخل أى مؤسسة.

وفى ختام الاجتماع دارت حلقة نقاشية حول مجالات التعاون المشترك بين مجتمعى البحث والتطبيق، وكيفية الجمع بين المعرفة والخبرة بين الجهات المتعاونة.

الجدير بالذكر، أن المشروع يتم تنفيذه بمنحة من برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممولة من الاتحاد الأوربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة