رئيس البرلمان الإيرانى يدعو إلى التعاون فى المنطقة لمواجهة الإرهاب

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:07 م
رئيس البرلمان الإيرانى يدعو إلى التعاون فى المنطقة لمواجهة الإرهاب رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى
طهران (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز التعاون الجماعي لمواجهة الإرهاب في المنطقة.

نقلت وكالة أنباء (فارس) عن لاريجانى - خلال لقائه مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية الجورجية تيدو جاباريدزه فى العاصمة الإيرانية طهران - قوله" إن قضية الإرهاب تعد مشكلة كبرى للمنطقة، ومواجهة التطرف الحالى والإرهاب تتطلب تعاونا جماعيا من قبل جميع دول المنطقة".

فيما يخص نمو العلاقات السياسة والاقتصادية بين الدولتين، قال" لقد تحقق تطور جيد بين الدولتين فى المجالات الاقتصادية والسياسية في السنوات الأخيرة ، كما أن تطور العلاقات مع البرلمانيين الجورجيين يمكن أن يسرع بالتعاون المشترك".

شدد المسئول الإيرانى على أن بلاده ليس لديها سقف في توسيع علاقاتها بجورجيا؛ بسبب وجود أرضية مشتركة مناسبة بين البلدين في قطاع الطاقة، تجعل قطاعاتهما الخاصة أكثر نشاطا، وتفتح مجالا جديدا في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين".

أشار رئيس البرلمان الإيرانى فى الوقت نفسه إلى التطورات السياسية الأخيرة فى المنطقة، مؤكدا أن الإرهاب يعد خطرا مشتركا يواجه الدولتين، ينبغى إيجاد الحل المناسب لمواجهته عبر الحوار والمشاورات المستمرة.

بدوره، أعرب جاباريدزه عن سعادته..قائلا" إيران دولة إقليمية مؤثرة ويهتم السياسيون والبرلمانيون الجورجيون بالتركيز على توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية معها".

فيما يخص قضية الإرهاب، لفت جاباريدزه إلى أنه خطر مشترك لكلا البلدين وهناك حاجة لإجراء حوار ثنائي مستمر ومشاورات دائمة في محاولة لإيجاد حل لهذه المشكلة.

في تصريحات مشابهة، دعا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف خلال لقاء له مع الرئيس العراقى فؤاد معصوم إلى ضرورة بذل كافة الجهود من جانب كل الدول لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة، أنه حان الوقت للتعاون الجماعى فى المنطقة وينبغي أن تبذل الدول جهودها الكاملة لمحاربة الإرهاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة