رئيس حزب الكرامة: فشل مفاوضات تشكيل تحالف انتخابى مُوسع

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:41 م
رئيس حزب الكرامة: فشل مفاوضات تشكيل تحالف انتخابى مُوسع محمد سامى رئيس حزب الكرامة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف محمد سامى رئيس حزب الكرامة، بأنه وفقا للمشهد الحالى، فإن المفاوضات فشلت فى التمكن من تشكيل تحالف انتخابى موسع يضم أحزاب التيار الديمقراطى والوفد والمصريين الأحرار وجميع القوى المحسوبة على الثورة.

وقال لـ"اليوم السابع"، إن التيار كان يهدف لتشكيل تجمع حزبى يخلو من الفلول أو الإخوان لتكون كتلة مدنية وطنية تتبنى تنفيذ ما جاء فى الدستور من نصوص، وتحويلها إلى قوانين.

وفى سياق آخر، أبدى رئيس حزب الكرامة، استياءه الشديد من استمرار السيد البدوى فى تصريحاته عن حمدين صباحى ورفضه التحالف معه وقبوله بحزب الكرامة فقط، واصفا إياه بـ"التراشق غير اللائق" ووقوع فى فخ الخلاف الذى لا يؤدى إلى تقارب القوى المدنية والوطنية أبدا.

وأضاف أن حديث "البدوى" ليس صحيحا على الإطلاق و"صباحى" هو الوحيد الذى حول الانتخابات الرئاسية لتكون حقيقية، بدلا من أن تكون انتخابات بطعم الاستفتاء، رافضا التعامل معه على أنه ورقة انتخابية تكون كاسبة أو خاسرة وعلى الجميع التعامل بالمبادئ.

وتابع سامى قائلاً: "المشهد بكامله يثير التشاؤم، والتيار المدنى الديمقراطى بذل كل ما يقدر عليه من أجل دعم فكرة الائتلاف الوطنى النظيف، وقام بمبادرة ألغى فيها فكرة المحاصصة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة