ممدوح تمام: سأرفع دعوى تعويض على قناة الجزيرة غداً الخميس

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 10:12 م
ممدوح تمام: سأرفع دعوى تعويض على قناة الجزيرة غداً الخميس قناة الجزيرة - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممدوح تمام، مقيم دعوى ضد بث قناة الجزيرة مباشر مصر فى البلاد، إنه سيتوجه غداً الخميس لرفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى تطالب قناة الجزيرة بتعويض عن التحريض الذى مارسته على الشعب المصرى من قتل وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة على مدى الفترة الماضية، لافتاً إلى أنه سيخاطب البنك المركزى المصرى للتحفظ على الوديعة القطرية لحين البت فى القضية.

وأضاف "تمام" خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن قرار "دائرة الاستثمار" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، بوقف بث قناة الجزيرة مباشر من مصر، لخروجها عن الحياد المفترض أمر جيد ويمهد لدعوى التعويض.

وكانت "دائرة الاستثمار" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت وقف بث قناة الجزيرة مباشر من مصر، لخروجها عن الحياد المفترض.

اختصمت الدعوى رقم 50297 لسنة 65 قضائية، الهيئة العامة للاستثمار، رئيس المنطقة الحرة، ومدير مكتب السجل التجارى بالقاهرة. وذكرت الدعوى المقامة من ممدوح تمام المحامى، والتى طالب فيها أن "القناة قامت، تحت سمع وبصر الجميع، بالخروج عن الحياد المفترض فى الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامى، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيو 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التى خرجت فى هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصرى، وأن ما حدث ليس ثورة شعبية".

جدير بالذكر، أن الدائرة ذاتها كانت قد أصدرت حكما سابقا بوقف بث وإغلاق القناة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة