محمد فايق: كرمنا مبدعين التزموا بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:28 م
محمد فايق: كرمنا مبدعين التزموا بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، الشكر لجميع حضور حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامى المتميز الذى يقيمه المجلس القومى لحقوق الإنسان، مضيفاً "نكرم فى هذا الحفل مجموعة من الفنانين المبدعين الذين أمتعونا بأعمالهم الدرامية والتزموا فى نفس الوقت بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان" .

وأوضح "فايق" فى كلمته بحفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامى المتميز الذى انعقد بدار الأوبرا المصرية، أنه تم اختيار دار الأوبرا – بيت الفن – لنكرم هؤلاء المبدعين ليكون ذلك أيضا تكريما وتقديرا لكل فن رفيع هو فى واقع الأمر جزء من رصيدنا الحضارى، وجزء من خط الدفاع الأول عن الهوية والشخصية المصرية.


وأضاف "فايق" أنه مع الانفتاح الذى يشهده العالم فى عصر العولمة وثورة الاتصال والتكنولوجيا، أصبحت حقوق الإنسان لغة العصر، وأصبحت عاملا مهما فى العلاقات الدولية – بغض النظر عن المعايير المزدوجة والانتقائية التى تتعامل بها الدول الكبرى .

وأكد "فايق" أن حقوق الإنسان أصبحت المكون الأساسى الذى يحكم وينظم العلاقة بين الدولة والمجتمع، من خلال الدستور والقوانين، ولكن لكى يكون التطبيق إنسانيا يحتاج الأمر إلى الارتقاء بثقافة حقوق الإنسان عند كل الناس بما فى ذلك منفذى القانون، حتى يعرف كل فرد حقوقه وحدود هذه الحقوق فلا يعتدى على حقوق الآخرين.

وتابع "فى اعتقادى أن هذه أحد مسئوليات الفن الرفيع، وخاصة الدراما ودراما المسلسلات التليفزيونية تحديدا، التى أصبح لها تأثير كبير فى صياغة العقل الجمعى ويقظة الضمير الإنسانى، بل يمكن القول إن الإعلام المرئى أصبح من علامات زماننا، ويقولون إن التليفزيون أصبح مربى الأطفال، ومعلم الكبار، وصانع أفراحنا وأحزاننا، والمؤثر الأول فى تشكيل الرأى العام.

ووجه "فايق" الشكر إلى كل فنانى مصر من مخرجين وممثلين وموسيقيين وكتاب وأدباء لنكون معا نعمل سويا من أجل الارتقاء بثقافة حقوق الإنسان، فالفن الرفيع هو أفضل وأسرع وسيلة لنقل أو غرس الأفكار والمفاهيم النبيلة فى فكر ووجدان الناس .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة