5 حركات تكشف توترك أثناء الإنترفيو.. لمس الوجه والجلوس بشكل جامد مستقيم يظهر خوفك وترقبك.. وتربيع اليدين والنظر بحدة فى عين الآخرين يظهر عدم الثقة فى النفس.. والانشغال بالهاتف يفقدك تركيزك

الخميس، 04 سبتمبر 2014 12:01 م
5 حركات تكشف توترك أثناء الإنترفيو.. لمس الوجه والجلوس بشكل جامد مستقيم يظهر خوفك وترقبك.. وتربيع اليدين والنظر بحدة فى عين الآخرين يظهر عدم الثقة فى النفس.. والانشغال بالهاتف يفقدك تركيزك مقابلة شخصية - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المقابلات الشخصية هى بوابتك لكى تعمل فى الوظيفة التى تتمناها، وإذا نلت إعجابا ممن ستقابلهم ستحصل عليها، وإذا فشلت ستعود لمنزلك مع خيبة أمل كبيرة، لذلك عليك التحضير جيدا قبل الذهاب وتبدأ فى اختيار الملابس والتدريب على ما ستقوله، وأهم من كل هذا ضرورة مراقبة لغة الجسد الخاصة بك والتدريب على حركات يدك.. لأن لغة جسد خاطئة كافية لترك انطباع سىء عن شخصيتك، وقدم موقع lifehacker أهم الحركات التى يجب تجنبها أثناء المقابلة الشخصية وفقا لخبير لغة الجسد الأمريكى بول مايكل صاحب مدونة personal finance.

- لمس الوجه

إذا قام أحد بسؤالك فى المقابلة ولم تجد إجابة وقتية لسؤاله أول ما ستقوم به تلقائيا هو لمس وجهك بيدك أو خدش أنفك بظفر يدك، هذه الحركة هى الأخطر لا يجب اللجوء إليها لأنها تعبر عن توتر شديد وتظهر الشد العصبى وهذا يعطى انطباعا سيئا للغاية.

- الجلوس بشكل مستقيم للغاية..

هذا الوضع فى الجلوس ولصق الأرجل فى بعضها البعض يدل على جمود وخوف وترقب، والأفضل أن تجلس بطريقة ظريفة وقورة وبها نسبة راحة لقدمك وظهرك.

- لا تربع يدك..

هذا الوضع يضعك فى موقف دفاعى ويظهر أنك بدأت الملل أو مترقب لشىء ما ومستعد لمواجهته، مما يدل على عدم الثقة فى النفس، وأغلب المديرين لديهم بعض الدراية بلغة الجسد وسيلقطون ذلك بسهولة.

- لا تتشتت بأدواتك..

لا تمسك بهاتفك الذكى أو ساعتك أو تقترب من القلم وتحركه من حين لآخر ضع كافة أدواتك وأشيائك فى جيبك حتى لا تعطلك أو تشتتك أثناء المقابلة، كما أنها عامل سيئ إذا أمسكت بها وأفرغت عليها توترك.

- اتصل بعينك بشكل غير مباشر..

التواصل بالعين أغلب الأشخاص يفهمونه بشكل غير سليم، يجب أن يكون بحدود وتقوم بتوزيع نظرات على جميع الموجودين، ولا تركز عينك فى عين شخص واحد لمدة طويلة، لأنه يزيد من خوفك وتوترك أو يجعلك تسرح بعيدا ويشتت تركيزك.


موضوعات متعلقة

بالصور.. 15 نصيحة لتجاوز أصعب "انترفيو".. ارتدِ أفضل ما عندك من ملابس.. استخدم التواصل المباشر بـ"العينين" وتحدث ببطء.. لا تنسَ الابتسامة وتجنب "التصنع".. اسرد خبراتك السابقة وابتعد عن كلمة "ماعرفش" ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة