إسرائيل توافق على إزالة جسر خشبى يؤدى إلى باحة المسجد الأقصى

الخميس، 04 سبتمبر 2014 12:04 ص
إسرائيل توافق على إزالة جسر خشبى يؤدى إلى باحة المسجد الأقصى المسجد الأقصى - أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بإزالة جسر خشبى يتيح لغير المسلمين الوصول إلى باحة المسجد الأقصى ملبيا بذلك مطلبا أردنيا مزمنا بهذا الشأن، كما أفاد مسئول فى الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

وقال المسئول الحكومى لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه إن "هذا البناء تم بدون ترخيص وخلافا للقانون وبالتالى قررنا إزالته".

وهذا الجسر الخشبى الذى بنى فى العام 2004 كإجراء مؤقت إثر انهيار طريق سابق، يستخدمه الزوار غير المسلمين للوصول إلى باحة المسجد الأقصى، كما يستخدمه أيضا الجنود الإسرائيليون للغاية عينها.

ولم يعط المسئول الحكومى أى إيضاح بشأن تداعيات إزالة هذا الجسر على الزوار والقوات الإسرائيلية.

وبهذا تكون الدولة العبرية قد وافقت على مطلب قديم العهد للأردن ، ويأتى هذا القرار في اليوم نفسه الذى أعلنت فيه شركة نوبل انيرجى المشغلة لحقل ليفاتيان للغاز الطبيعي قبالة سواحل إسرائيل أنها وقعت مذكرة تفاهم مع الأردن بقيمة 15 مليار دولار ستصبح فيه إسرائيل مورد المملكة الرئيسى من الغاز للسنوات ال15 المقبلة.

ويؤدي الجسر الخشبي الذي تقررت ازالته الى باحة المسجد الاقصى، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وايضا الى حائط المبكى، اهم محج لدى اليهود.

وفي فبراير 2007 توقف مشروع لتحديث هذا الجسر اثر احتجاجات عمت العالم الإسلامى الذى رأى فى هذا المشروع خطر اعتداء على المقدسات الإسلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة