وزير روسى : موسكو تنتظر تسلم سفينتين حربيتين من فرنسا

الخميس، 04 سبتمبر 2014 05:21 م
وزير روسى : موسكو تنتظر تسلم سفينتين حربيتين من فرنسا الرئيس الفرنسى هولاند
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الصناعة الروسى اليوم الخميس إن موسكو ما زالت تتوقع أن تزودها فرنسا بسفينتين حربيتين على الرغم من قرار باريس الامتناع عن التسليم فى الوقت الحالى بسبب أزمة أوكرانيا.

واتهم مسؤولون روس فرنسا بالرضوخ للضغوط الأمريكية بإيقاف تسليم الحاملة الأولى من حاملتى طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال يوم الأربعاء وشككوا فى إمكانية التعويل عليها كشريك تجارى.

غير أن وزير الصناعة دنيس مانتوروف قال لوكالة أنباء إنترفاكس "تفترض روسيا أن العقد سيتم الوفاء به وفقا لما هو متفق عليه."

ويقاوم الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند منذ شهور ضغوطا من واشنطن وحلفاء آخرين لإلغاء الصفقة التى تبلغ قيمتها 1.2 مليار يورو (1.58 مليار دولار) لتسليم حاملتى طائرات الهليكوبتر من طراز ميسترال.

وعشية اجتماع قمة لحلف شمال الأطلسى قال مكتب أولوند يوم الأربعاء إن فرنسا ستحجم عن تسليم السفينة الحربية الأولى، واتهم روسيا بالقيام بأفعال في أوكرانيا "تتعارض مع ركائز الأمن فى أوروبا."

وكتبت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا على موقع فيسبوك تقول "أين الأيام التى لم تكن فيها باريس تخضع لضغوط من الولايات المتحدة كما كان الأمر مثلا بشأن العراق؟"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة