الهروب إلى السماء.. تقرير أممى:العالم يشهد حالة انتحار كل 40 ثانية.. والمنتحرون أكثر من 800 ألف سنويا.. والحالات بالدول الغنية 3 أضعاف الفقيرة..واحتمالية إقدام المتجاوزين الـ70 على إنهاء حياتهم مرتفعة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 07:09 ص
الهروب إلى السماء.. تقرير أممى:العالم يشهد حالة انتحار كل 40 ثانية.. والمنتحرون أكثر من 800 ألف سنويا.. والحالات بالدول الغنية 3 أضعاف الفقيرة..واحتمالية إقدام المتجاوزين الـ70 على إنهاء حياتهم مرتفعة انتحار - صورة أرشيفية
جنيف – وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، إلى أن العالم يشهد حالة انتحار كل أربعين ثانية، ودعت المنظمة جميع الدول لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية فى مواجهة ارتفاع أعداد حالات الانتحار.

وقالت مارجريت تشان، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، فى معرض طرح أول تقرير عالمى للمنظمة لمنع الانتحار، إنها لمأساة أن ينتحر ما يزيد على 800 ألف شخص على مستوى العالم سنويًا، لافتة إلى أنه لا يزال هناك أعداد أكبر تحاول الانتحار.

وأكدت تشان: "يمكن تجنب حالات الانتحار هذه"، ولكن للآسف لا يوجد حتى برامج دولية مخصصة لمنع الانتحار إلا فى 28 دولة فقط، يندرج من بينها ألمانيا، التى تسجل بها المنظمة نحو 10 آلاف حالات انتحار سنويًا.

وأضافت تشان، أن هناك حاجة لمزيد من المساعى الآن لمساعدة الأشخاص الذين يفكرون فى الانتحار.

وترى "مارجريت"، أن نتائج هذا التقرير تمثل "دعوة للعمل من أجل مواجهة مشكلة الانتحار التى تعتبر من المشاكل الصحية الكبيرة، والتى كان يتم التعامل معها لفترات طويلة فى الماضى باعتبارها من المحظورات".

وقال التقرير، إن حالات الانتحار فى الدول الغنية تبلغ ثلاثة أضعاف بالمقارنة بغيرها من الدول الأخرى، وأن فرض قيود على تداول الأسلحة النارية والمواد الكيماوية السامة يحد من حالات الانتحار .

وأشارت تشان، إلى أن جميع الدول الأعضاء فى منظمة الصحة العالمية ويبلغ عددهم 194 قاموا بالاتفاق فى العام الماضى على خطة عمل تهدف لتقليل حالات الانتحار بمقدار 10% بحلول 2020.

وكشف التقرير النقاب عن أن الأشخاص، الذين تزيد أعمارهم على 70 عامًا يندرجون فى قائمة الأشخاص الأكثر احتمالاً لأن يقدموا على الانتحار.



موضوعات متعلقة:

"يا عم أنت فاكر نفسك فى سويسرا".. يرددها المصريون لطالبى الرفاهية والمطلب ذاته يدفع السويسريون للانتحار اكتئابًا.. زيورخ تسجل أعلى نسبة انتحار عالميًا.. و"المصرى المؤمن" يقتل الاكتئاب بالسخرية رغم مآسيه


بالصور.. نهاية مأساوية لـ«صائد النوايا الحسنة».. انتحار روبن ويليامز إثر مروره بأزمة اكتئاب حاد.. نجم فيلم «فيتنام» ينهى حياته بعد شفائه من الإدمان..وأرملته: خسرت أفضل صديق وعزاؤنا فى تذكر لحظات الفرح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة