بالفيديو.. أحمد عمر هاشم يحسم القضايا الشائكة: شهادات الاستثمار بقناة السويس حلال ولا تخالف الشرع.. وبرنامج الراقصة انحراف بصورة صارخة ولا يليق شرعاً وديناً.. و"الشات" بين الشباب مفسدة للاخلاقيات

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 08:33 م
بالفيديو.. أحمد عمر هاشم يحسم القضايا الشائكة: شهادات الاستثمار بقناة السويس حلال ولا تخالف الشرع.. وبرنامج الراقصة انحراف بصورة صارخة ولا يليق شرعاً وديناً.. و"الشات" بين الشباب مفسدة للاخلاقيات الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، بالمرصاد إلى جانب دار الإفتاء المصرية أمام القضايا الشائكة التى عاصرها الشارع المصرى فى الآونة الأخيرة، والتى تمثلت أبرزها فى حكم شراء شهادات الاستثمار بقناة السويس الجديدة، ومنع عرض برنامج "الراقصة" الذى تقدمه الراقصة الاستعراضية دينا والذى أثارة حال من الجدل حول عرضه.

وأفتى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، بعدم وجود حرمانية من خلال المشاركة والاستثمار فى مشروع قناة السويس الجديدة، بل أنه حلال ومساهمة فى دعم اقتصاد الدولة، قائلا: "ليس فى مشروع قناة السويس مخالفة للشرع بأى حال من الأحوال".

وأوضح رئيس جامعة الأزهر الأسبق، فى حواره ببرنامج "المسلمون يتساءلون"، المذاع على فضائية المحور، اليوم الجمعة، أن مشروع قناة السويس يقوم على الاقتصاد ولا خلاف حول أنه يتم الاستثمار فيه للصالح العام، مضيفاً: "أجريت إلى جانب ذلك دراسة جدوى من عقول اقتصادية مفكرة وقبل أن يضعوا أو يحفروا القناة وضعوا دراسة جدوى للمشروع ونسب الأرباح".

وفى سياق آخر، أيد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، ما أصدرته دار الافتاء المصرية من رأى يحرم عرض برنامج "الراقصة" الذى تقدمه الراقصة الاستعراضية دينا، مؤكدا أن البرنامج لا يليق شرعاً ولا خلقاً ولا ديناً، خاصة وأن الظرف الذى تمر به الأمة المصرية لا يتحمل ذلك.

وزاد عضو هيئة كبار العلماء فى فتوى له على عرض البرنامج، فى حواره ببرنامج "المسلمون يتساءلون" المذاع على فضائية المحور، اليوم الجمعة، قائلا: "لا نبيح التحلل والانحراف بهذه الصورة الصارخة لبلد عرف عنه بأنه كنانة الله فى أرضه وبلد الأزهر الشريف فكل التأييد لرأى دار الإفتاء".

وبالحديث عن تحريم العلاقات المسفة التى تدور بين الشباب على "الشات" بمواقع الإنترنت، قال رئيس جامعة الأزهر اأاسبق، أن "الشات" من شأنه الإضرار بأخلاقيات المجتمع، فى الوقت الذى أباح فيه استخدام "الشات" للاستخدامات الخاصة بالدراسة والعمل، قائلا: "العمل والدراسة لا شك فيهم".

وقال عمر هاشم فى حواره على فضائية المحور، اليوم الجمعة، إن العلاقات بين الشباب على الإنترنت مفسدة بلا شك، مؤكدا تلقّيه العديد من الاتصالات التى تبلغه بأن تلك العلاقات تسببت فى خراب العديد من الأسر، قائلا: " كان من الممكن استخدام تلك الوسيلة للتعرف على الأخلاقيات والقيم والتقدم وليس للتحول إلى الرذائل التى تضر بالمجتمع".





موضوعات متعلقة..


مظهر شاهين: مصر ستبنى بسواعد الرجال وليس بأرداف الراقصات


الأزهر يستنكر تجاهل آراء العلماء حول برنامج الراقصة: لا حياة لمن تنادى

موجز الصحافة العالمية: توقف برنامج "الراقصة" يعكس الوجه "المحافظ" لمصر

بالفيديو.. هجوم شديد على برنامج"الراقصة".. "الإفتاء" تطلب وقفه.. و"الأزهر" يقدم بلاغا للنائب العام.. والقاهرة والناس تعيد النظر فى عرضه.. ولجنة التحكيم: توقعنا الهجوم.. دينا: يهاجمون دون النظر للمحتوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة