رى بنى سويف:عودة محطات الصرف الزراعى والرى للعمل بعد ثبات الكهرباء

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 04:09 م
رى بنى سويف:عودة محطات الصرف الزراعى والرى للعمل بعد ثبات الكهرباء صورة أرشيفية
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول فى إدارة الميكانيكا والكهرباء بمديرية الرى ببنى سويف، على عودة جميع محطات الصرف والرى إلى العمل بكامل طاقتها منذ ساعتين بعد عودة وثبات التيار الكهربائى على مستوى مراكز المحافظة.

وأضاف أن محطات الصرف الزراعى والتى يطلق عليها "الحرجة" والتى كان يخشى من تعرضها للغرق بسبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، تم إعادة تشغيلها بعد عودة التيار وتغذيتها منذ ساعتين، وكذلك محطات الرى أيضاً.

وأشار المصدر إلى أن محطات الرى والصرف الزراعى يصل عددها إلى أكثر من 30 منها محطات تغذية أراضى الاستصلاح فى قرى الخريجين بسدمنت الجبل مركز إهناسيا، وكذلك منطقة شرق النيل ببنى سويف بسنور وبياض والعلالمة وبنى سليمان الشرقية، بالإضافة إلى مناطق أخرى فى قرى الخريجين بمركز سمسطا، وكذلك المحطات المنتشرة على ترعة الإبراهيمية.

وكان انقطاع التيار الكهربائى منذ صباح أمس واليوم وعدم ثباته قد أدى إلى توقف محطات الصرف الزراعى والرى بمراكز المحافظة عن العمل، وقامت مديرية الرى برفع حالة الاستعداد واستدعاء كافة المهندسين، خاصة فى إدارة الميكانيكا والكهرباء خوفا من حدوث غرق لمحطات الصرف المتوقفة، حيث تم إعادة تغذية المحطات بعد عودة الكهرباء تدريجيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة