مساعد وزير الخارجية الإيرانى يزور بيروت الأسبوع المقبل

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 03:20 م
مساعد وزير الخارجية الإيرانى يزور بيروت الأسبوع المقبل حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانى
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان الأسبوع القادم إلى بيروت لتشجيع التفاهم الداخلى.

وقال مصدر دبلوماسى - وفق ما نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية اليوم الجمعة - إن عبداللهيان سيلتقى قيادات لبنانية ويضعها في أجواء المحادثات الإيرانية ـ السعودية، وسيركز على تحصين الوضع الداخلى والتشجيع على الحوار والتواصل للتفاهم حول الاستحقاقات الداخلية مع إبداء كل الاستعداد لمساعدة لبنان في كل ما يطلبه، لا سيما على صعيد مواجهة الإرهاب.

وأوضح المصدر أن وزير الدفاع الإيرانى وجه دعوة رسمية لنظيره اللبنانى سمير مقبل لزيارة ايران للبحث في كل ما يحتاج اليه لبنان وتحديدا على مستوى التسليح والتجهيز، وأكد ان القرار الإيرانى "قائم بتلبية كل ما يطلبه لبنان على هذا الصعيد ومن دون أى مقابل".

وفى الجانب الأخر ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن زيارة حسين أمير عبد اللهيان المرتقبة لبيروت تهدف إلى تشجيع الحوار والتفاهم بين اللبنانيين حول الاستحقاقات الداخلية ومنها ملف الانتخابات الرئاسية.

وتحدثت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الجمعة عن تقدم ملحوظ حققته الزيارة «الإستثنائية» التي قام بها عبد اللهيان لجدة قبل عشرة أيام، من شأنه فتح الباب أمام المزيد من التواصل السعودى ـ الايرانى للبحث في ملفات المنطقة المتشعبة والمتداخلة من العراق الى اليمن والبحرين وسوريا وصولا إلى لبنان.

وهذا التقدم وبحسب الصحيفة استوجب على المستوى الايرانى تحركا باتجاه عواصم لها الأولوية في المتابعة والاحاطة، وابرزها بغداد وبيروت ودمشق، وذلك في موازاة الإتجاه الدولى لتشكيل تحالف أممى فى مواجهة الإرهاب «الداعشى» الذى يتمدد كالفطر فى كل الاتجاهات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة