سباستيان كورتس : الحياد لا يعنى تجاهل إنتهاك القانون الدولى فى كييف

السبت، 06 سبتمبر 2014 04:56 م
سباستيان كورتس : الحياد لا يعنى تجاهل إنتهاك القانون الدولى فى كييف وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع وزير خارجية النمسا, سباستيان كورتس، عن تضامن النمسا واشتراكها مع بقية الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى إزاء تطبيق العقوبات الاقتصادية التى أقرها قادة دول الاتحاد على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وأرجع السبب الرئيسى إلى "انتهاك روسيا الواضح للقانون الدولى", لافتا إلى دخول جنود روس إلى الأراضى الأوكرانية، وقال "الحيادية لا تعنى الجمود أو تجاهل انتهاك القانون الدولى".

وتابع كورتس، فى حديث صحفى له اليوم, مهاجمة المنتقدين لموقف النمسا المتضامن مع بقية الدول الأوروبية تجاه روسيا, مؤكدا أن النمسا ملتزمة عسكريا بموقفها المحايد, كما أوضح أن معنى الحيادية هو "فتح قنوات الحوار والنشاط فى مجال المساعدات الإنسانية".

وحذر فى نفس الوقت من أن المساعدات الإنسانية غير كافية بالنسبة للأزمة الأوكرانية, كما أشار إلى موقفه الداعى إلى بقاء أوكرانيا دولة محايدة تتمتع بعلاقة شراكة مع كل من الاتحاد الأوروبى وروسيا وقال "مغازلة حلف الناتو لن تمثل حلا ولن تجعلنا نتقدم للأمام".

وعلى الصعيد الاقتصادى لفت وزير الخارجية إلى تأثر اقتصاد النمسا بشكل مباشر جراء فرض عقوبات اقتصادية على روسيا, وذلك فى إشارة إلى تأثير العقوبات المضادة التى تبنتها روسيا مؤخرا, لكنه أعرب فى المقابل عن ارتياحه للمنحى الذى تبنته دول أوروبا إزاء التعامل مع الأزمة الأوكرانية الروسية وتركيزها على فرض العقوبات الاقتصادية بعيدا عن الحلول العسكرية وقال "نحمد الله أن أوروبا لم تستجب عسكريا وإلا كان الوضع سيكون أكثر مأساوية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة