"مطارات إيران": طلبنا من الطائرة الإماراتية الهبوط بسبب تناقض معلوماتها

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:52 م
"مطارات إيران": طلبنا من الطائرة الإماراتية الهبوط بسبب تناقض معلوماتها مطار بندرعباس الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد على إيلخانى، المدير العام لشركة مطارات إيران، إن السبب فى السماح للطائرة الإماراتية بالهبوط فى مطار بندرعباس الإيرانى، هو المعلومات الخاطئة التى قدمتها شركة الطيران الإماراتية وطالب المسئولين الإيرانيين بالتحقق من مصداقيتها، وذلك وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال إيلخانى إن الطائرة إماراتية وتعود لشركة (fly dubai) وأضاف أن الطائرة المذكورة التى كانت فى طريقها من قندهار إلى الشارقة التفتنا حين عبورها من الأجواء الإيرانية إلى وجود خطأ فى معلومات fly plan .

وأضاف، أنه وفى إطار الطمأنة إلى عدم وجود مشكلة خاصة لدى الطائرة المذكورة فقد طلبنا منها الهبوط فى مطار بندرعباس، لافتا إلى أن خصائص الطائرة التى دخلت أجواء البلاد كانت غير ما أعلن عنها وبسبب هذا التناقض فى المعلومات فقد طلبنا من قائد الطائرة الهبوط فى مطار بندرعباس، وتم توجيه أسئلة لقائد الطائرة والتدقيق فى وثائقها.

وأوضح أن قائد الطائرة أقر بحصول خطأ فى تقديم المعلومات الخاصة بالطائرة، وأشار إيلخانى إلى أنه بعد معالجة المشكلة وإجراء التدقيق اللازم وإزالة الغموض، سمح للطائرة بالإقلاع حيث واصلت مسارها، وأضاف، أنه تم استضافة الركاب فى مطار بندرعباس بما يلزم.

وفيما يتعلق بجنسيات ركاب الطائرة قال إيلخانى، بما أن الطائرة تعبر من أجواء بلادنا فقط ولا يدخل الركاب إلى البلاد فإننا لا نعرف جنسياتهم بالضبط ولكن يبدو أنها كانت تحمل أفرادا من مختلف الجنسيات.

وأشار إلى أن شركة (fly dubai) تسيّر رحلات إلى مطار "الإمام الخمينى" عادة، مضيفا أن هذه الشركة تستخدم أجواء بلادنا بصورة منتظمة وهى ثانى شركة طيران إماراتية وتعتبر زبونا دائما بالنسبة لنا، ولكن على أى حال كان هناك تناقض فى المعلومات المقدمة حيث تم الطلب منها الهبوط فى مطار بندرعباس للتحقق من مصداقيتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة