ننشر تفاصيل مهرجان رأس السنة المصرية "6256" عند الفراعنة

السبت، 06 سبتمبر 2014 02:20 ص
ننشر تفاصيل مهرجان رأس السنة المصرية "6256" عند الفراعنة فيضان النيل – صورة أرشيفية
كتب محمود حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إحدى مؤسسات الرعاية الصحية وحقوق الإنسان، عن عقد مهرجان قومى للاحتفال برأس السنة المصرية 6256، والذى يعادل أول يوم فى السنة الزراعية الجديدة عند القدماء المصريين، وهو موعد اكتمال موسم الفيضان للنيل، حيث يعتبر الفراعنة أول من احتفلوا بليلة رأس السنة قبل خمسة آلاف عام.

ومن المقرر أن يحضر المهرجان عدد من الشخصيات المهمة، على رأسهم المستشار عدلى منصور، والدكتور عصام شرف، ووفد رفيع المستوى من السفارات والقنصليات المصرية والأجنبية وعدد من الفنانين والمثقفين والعديد من الوزارات المصرية.

وقال الأستاذ عمر عبد الحكيم مدير إدارة المهرجان لـ"اليوم السابع"، "الغاية من المهرجان هى تنشيط السياحة، وتمت دعوة العديد من سفارات الدول الكبرى التى رحبت بالمهرجان، وأبدت رغبتها فى الحضور، بالإضافة إلى العديد من الوزارات المصرية، وسيحضر مندوبون عن وزارتى الدفاع والداخلية".

وسيقام المهرجان مقسم على ثلاثة أيام فى الفترة من 23 سبتمبر إلى 25 من نفس الشهر، وسيشهد اليوم الأول موكبا نيليا فى المسافة بين كوبرى قصر النيل إلى كوبرى 6 أكتوبر.

بينما سيكون اليوم الثانى فى منطقة الأهرامات، تحديدا فى المسرح المفتوح "الصوت والضوء" أمام أبو الهول، وسيكون اليوم الثالث فى نفس منطقة الأهرامات الأثرية أمام هرم خوفو.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة