"الأزهر" يرعى جلسة صلح بين عائلتين بقرية الخرقانية فى القليوبية

الأحد، 07 سبتمبر 2014 04:50 م
"الأزهر" يرعى جلسة صلح بين عائلتين بقرية الخرقانية فى القليوبية جانب من جلسة الصلح
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، فى استقبال وفد يمثل كبار العائلات بقرية الخرقانية بمحافظة القليوبية، وذلك لتوجيه الشكر للإمام الأكبر على رعايته للصلح الذى تم بين عائلتى بركات وحليبى بالقناطر الخيرية.

وقد نقل وكيل الأزهر تحيات الإمام الأكبر لأعضاء الوفد وسعادته بم تم قائلا: أن تحقيق المصالحات بين العائلات والقبائل من أهم محاور اهتمام شيخ الأزهر وبفضل الله حقق الأزهر انجازات مهمة فى هذا المجال وخير مثال على ذلك توقيع الصلح فى أسوان.

وأكد وكيل الأزهر، أن القوة ليست فى القتل وإنما فى العفو والقدرة على التغلب على مشاعر الكراهية والغضب، مشيرا إلى أن مهام الأزهر كبيرة وثقيلة فى ظل الانفلات الأخلاقى فى المجتمع، و نأمل من الله أن نصحح مسيرته قريبا، ونبذل كافة الجهود لمواجهته فهذا هو قدر الأزهر الذى يحمل هموم الوطن والأمة.

وقال وكيل الأزهر، أن الأزهر مؤسسة دعوية وتعليمية و لا مطمع له فى سلطة ولا يتدخل فى السياسة إلا بما يحقق مصالح الوطن فهو يستمد قوته من حب الناس لأدائه وقناعة الناس بمنهجه الوسطي، و من أراد أن يعرف قيمة وقدر الأزهر فليذهب لأى دولة فى العالم ويرى كيف يتعاملون مع الأزهر وعلمائه.
ومن جانبهم، وصف أعضاء الوفد شيخ الأزهر بأنه أبو العائلة المصرية ملتمسين من فضيلته استمرار جهود الأزهر لوأد الفتنة أينما كانت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة