"بطل العالم" يواجه إسكتلندا فى تصفيات أمم أوروبا

الأحد، 07 سبتمبر 2014 05:19 ص
"بطل العالم" يواجه إسكتلندا فى تصفيات أمم أوروبا منتخب ألمانيا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتضن ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، معقل نادى بوروسيا دورتموند، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الأحد، المباراة التى تجمع بين منتخبى ألمانيا وإسكلتندا، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية التى تستضيفها فرنسا بعد "عامين".

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى، للمنتخب الألمانى، منذ تتويجه بطلاً لكأس العالم فى يوليو الماضى، بعدما تغلب على المنتخب الأرجنتينى، بهدف دون مقابل، أحرزه ماريو جوتزه، فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "ماراكانا" فى البرازيل.

ويسعى المنتخب الألمانى، لتحقيق فوز مقنع فى مستهل مشواره بالتصفيات، والتى تعد بمثابة الخطوة الأولى فى مشوار "الألف ميل" للألمان، الذين يسعون للصعود إلى المباراة النهائية فى النسخة المقبلة من مسابقة كأس أمم أوروبا.

ويفتقد المنتخب الألمانى فى مباراة اليوم لجهود العديد من لاعبيه الذين ساهموا فى الحصول على لقب المونديال، مثل فيليب لام، وميروسلاف كلوزه، وبير ميرتساكر، بعدما قرر الثلاثى اعتزال اللعب دولياً، بالإضافة إلى باستيان شفاينشتايجر وشكودران مصطفى بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة مسعود أوزيل، صانع ألعاب أرسنال الإنجليزى، للسبب ذاته.

وكان المنتخب الألمانى قد تلقى هزيمة ثقيلة أمام الأرجنتين، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة الودية التى جمعتهما بمدينة "دوسلدورف" الألمانية، وهى المباراة التى اتضح خلالها تأثر الماكينات الألمانية بـ"الغيابات".

وفى المقابل، يتطلع المنتخب الأسكتلندى، لتحقيق المفاجآة بالحصول على نقطة التعادل على الأقل من بطل العالم على ملعبه ووسط جماهيره، فى ظل حالة انعدام الوزن التى يمر بها المانشافت، لاسيما أن يواكيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألمانى، يسعى لبناء فريق جديد مكون عناصر الخبرة والشباب معاً، فى ظل الغيابات التى يعانى منها.

وعلى صعيد متصل، يستضيف المنتخب البرتغالى فى العاشرة إلا ربع مساءً، نظيره الألبانى، ضمن مباريات المجموعة التاسعة، التى تضم أيضاً منتخبات الدنمارك وأرمينيا وصربيا، ويغيب عن صفوف "برازيل أوروبا" فى مباراة اليوم، لجهود كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الأسبانين الذى يعانى من مشكلات بدنية.

وتبدو حظوظ المنتخب البرتغالى فى تحقيق الفوز هى الأوفر، فى ظل الفارق الشاسع الذى يفصله عن منتخب ألبانيا من ناحية الإمكانيات الفنية والبدنية، ويسعى صاحب الأرض لاستغلال تلك الفرصة، لتحقيق فوز عريض وعرض قوى يمحو على أثره الصورة السيئة التى ظهر عليها فى بطولة كأس العالم الأخيرة التى أقيمت فى البرازيل، حيث ودع منافسات المونديال من الدور الأول.

كما يلتقى اليوم، جورجيا مع إيرلندا، والمجر مع إيرلندا الشمالية، والدنمارك مع أرمينيا، وجزر فاروه مع فنلندا، وجبل طارق مع بولندا، واليونان مع رومانيا.





موضوعات متعلقة:

- رسميا.. الأمن يوافق على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة مصر وتونس
- الجبلاية: الأمن وافق على إقامة مباريات الأهلى والمصرى بالجونة
- إسرائيل تعترف بالتشويش على مونديال البرازيل بقطاع “غزة”
- متعب يُسدد كفالة الـ20 ألف جنيه والاستئناف ضد حبسه 20 أكتوبر
- المنتخب الأولمبى بالأبيض الكامل أمام المغرب.. اليوم
- الشيشينى يُعلن عن جهازه المعاون بمدرسة الكرة فى الزمالك
- تأجيل اجتماع مجلس الجبلاية لأجل غير مسمى
- مرتضى يهاجم رئيس دجلة ويشكوه للنائب العام
- مرتضى منصور يهاجم الأهلى فى اجتماع لجنة الأندية بسبب الألتراس
- “عناق” بين زونيجا ونيمار يطوى صفحة الماضى
- دى ماريا: الريال ضغط لعدم مشاركتى مع الأرجنتين بنهائى المونديال
- “ليبى”: كونتى نجح فى تطوير منتخب الآتزورى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة