خبير يتوقع تغطية شهادات قناة السويس فى أقل من شهر

الأحد، 07 سبتمبر 2014 12:25 م
خبير يتوقع تغطية شهادات قناة السويس فى أقل من شهر الدكتور محمد فؤاد أستاذ الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتور محمد فؤاد، أستاذ الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم والآداب أن تشهد عملية بيع شهادات قناة السويس أقبال كبير في يومها الثانى رغم تأثر حركة العمل في البنوك بإنقطاع التيار الكهربائى.

وتشير المؤشرات الأولية أن مبيعات اليوم الأول تعدت الـ 6 مليار جنيه، وأشار فؤاد إلى أنه يتوقع أن يتم تدبير التمويل المطلوب وقدره 60 مليار جنيه بحلول عيد الأضحى المبارك.

والجدير بالذكر أن الفائدة على الشهادات تبلغ 12%، وتبدأ الفئة من 10 جنيهات، إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم بيعها في أكثر من 1000 فرع للبنوك الـ 4 المصدرة وهي البنك الأهلى المصرى، بنك القاهرة، بنك مصر، وبنك قناة السويس وتعد هذه الفائدة هي الأعلى من بين الأوعية الإدخارية.

وأوضح "فؤاد" أن التزاحم على البنوك ليس المقياس الوحيد للإقبال نظراً لعدة أسباب. أولها، أن بإمكان كل من لديه حساب بنكي بإعطاء أمر كتابي بشراء الشهادات دون اللجوء للطوابير.

ثانياً، من المتوقع أن تزداد أوامر الشراء بالنسبة للمؤسسات والأشخاص الإعتبارية بحلول الأسبوع القادم.
ثالثا، أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت لصناديق الاستثمار بتوجيه جزء من أموالها لشراء شهادات استثمار قناة السويس.

هذا بالإضافة إلي صناديق التأمين الخاصة والتي تفوق الـ 600 صندوقا لديها أكثر من 40 مليار جنيه، تستطيع أن تستثمرها في هذه الشهادات.

وكان هشام رامز محافظ البنك المركزى فى قد صرح بأن فترة العمل بالبنوك الاربعة ستمتد فى جميع فروعها حتى السادسة مساء، للاستجابة للطلب الكبير المتوقع على شراء المواطنين والشركات لهذه الشهادات، خاصة فى ضوء ما تم رصده من طلبات متزايدة بدأت فعليا من جانب عملاء البنوك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة