التوك شو: عادل حمودة فى "آخر النهار": أحمد زويل لم يقدم شيئًا لمصر.. نقيب المأذونين: تعيين المرأة فى المأذونية مخالف للشريعة واللوائح.. "التعبئة والإحصاء": انخفاض نسبة الأمية إلى 26% من عدد سكان مصر

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 09:20 ص
التوك شو: عادل حمودة فى "آخر النهار": أحمد زويل لم يقدم شيئًا لمصر.. نقيب المأذونين: تعيين المرأة فى المأذونية مخالف للشريعة واللوائح.. "التعبئة والإحصاء": انخفاض نسبة الأمية إلى 26% من عدد سكان مصر عادل حمودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا المقبلة، وكان على رأسها، تصريحات نقيب المأذونين، بأن تعيين المرأة فى المأذونية مخالف للشريعة واللوائح القانونية، حيث حل إسلام عامر، نقيب المأذونين، ضيفًا على قناة الحياة.


عادل حمودة: أحمد زويل لم يُقدم شيئًا لمصر
متابعة سمير حسنى

انتقد الكاتب الصحفى عادل حمودة العالم الكبير أحمد زويل، وقال: لست معجبًا بالدكتور أحمد زويل، وأرى أنه لم يقدم شيئًا لمصر، وأخذ من مصر أكثر مما أعطاها".

وأضاف حمودة، خلال برنامج "آخر النهار"، الذى يذاع على قناة "النهار": "أعتبر أنه فى ناس عليها أن تختفى بصراحة بعد ما أخدوا الكثير وبعد ما البلد إديتهم الكثير عليهم أن يختفوا، كانت جامعة النيل جاهزة ويا دوب حاط يافطة على أنها مدينة زويل العلمية".

ناشط مصرى: حشد 12 أتوبيسًا لمساندة السيسى خلال كلمته بالأمم المتحدة


قال ماجد رياض مستشار قانونى وناشط مصرى بنيويورك بالولايات المتحدة، إنه منذ هاجر إلى الولايات المتحدة منذ 45 عاما، وقلبه متعلق بمصر، ويتفاعل مع ما يحدث فى الوطن، مشيرًا إلى أنه يحاول مساندة مصر بكل ما يستطيع لأنه تربى فيها.

وكشف المستشار القانونى بنيويورك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة ويذاع على قناة النهار، عن حشد 12 أتوبيس لمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقبة هذا الشهر.


نقيب المأذونين: تعيين المرأة فى المأذونية مخالف للشريعة واللوائح القانونية

متابعة عبد الوهاب الجندى


قال إسلام عامر، نقيب المأذونين، إن العمل فى المأذونية لا يمكّن من تغطية تكاليف الإجراءات التى يقوم بها المأذون، والذى يتحمل جزءًا من مصاريفها، نافيًا أن تتعدى الأمول الذى يحصل عليها فى كتابة العقد الواحد 100 جنيه.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك بعض المأذونين لا يتمكنون من كتابة 10 عقود زوج فى العام الواحد، مضيفًا: أقصى عقود زواج لى فى السنة 100 أو 150 عقدًا، وهناك 7 آلاف ماذون على مستوى الجمهورية.

وناشد نقيب المأذونين رئاسة الجمهورية بنقل تابعيتهم من وزارة العدل إلى مشيخة الأزهر الشريف أسوة بنظام القساوسة، مشيرًا إلى أن تعيين المرأة فى المأذونية مخالف للشريعة واللوائح القانونية، مرجحًا مخالفته للشريعة لأنها أكبر عقد فى الأرض، على حد قوله.

ومن جانبها قالت المأذونة دعاء نبوى القشلان، إن عدد "المأذونات" فى جمهورية مصر يبلغ 5 سيدات، مؤكدة أنها تقوم بدفع مصاريف كتابة عقود الزواج، وإن الاختيار يتم بناءً على المؤهل العالى بموافقة الأزهر الشريف ودار الإفتاء.

"السكة الحديد": السيطرة على حريق على القضبان بالمنيا أشعله مجهولون


قال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن عددا من المجهولين أشعلوا إطارات السيارات على قضبان السكة الحديد بمنطقة بنى مزار المنيا مما ادى إلى تعطل قطارين على السكة الحديد وتأخرهم، مؤكداً أن مثل هذه الأحداث تتكرر بشكل مستمر فى نفس المنطقة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن شرطة السكة الحديد بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات تمكنت من إخماد الحريق، لافتا إلى ان القطار "550" طنطا – منوف وجد به بعض الأجسام الغريبة التى تبين أنها أسلاك وبنزين، وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية ووزارة الداخلية التى تعاملت مع الموقف بشكل فورى وتأمين القطار الذى تأخر ساعة عن موعده.

"التعبئة والإحصاء": انخفاض نسبة الأمية إلى 26% من عدد سكان مصر


قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن نسبة الأمية فى الجمهورية انخفضت إلى 26% من عدد السكان عام 2013، مقارنة بـ29% عام 2006، وإن التعداد السابق على 2006 كانت نسبة الأمية فيه 39%، والتعداد الأسبق 49%.

وأشار "الجندى"، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة يجرى أبحاثًا متخصصة تمكنه من تحديد نسبة الأمية والحالة التعليمية فى نهاية العام، لافتا إلى أن هناك انخفاضا فى نسبة الأمية من حين لآخر.


المهندس أسامة عقيل: استخدام النقل الجماعى يؤدى لاختفاء اختناقات المرور

متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق والمرور بجامعة عين شمس، إنه جرت العادة على حل أزمة المرور عن طريق بناء طرق جديدة وكبارى وأنفاق، مضيفاً أن الشوارع تحتلها السيارات الصغيرة و"التاكسى" وهم يحتلون أكثر من 85% من الشارع، فى حين أنه لا دور للنقل الجماعى.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن جميع عواصم العالم تعتمد على النقل الجماعى، لافتاً إلى أن تطبيق النقل الجماعى يؤدى لاختفاء اختناقات المرور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة