تطبيق "Mint".. مستشارك المالى الخاص على هاتفك الذكى

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 07:26 ص
تطبيق "Mint".. مستشارك المالى الخاص على هاتفك الذكى هاتف محمول - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد عدم التخطيط وغياب المتابعة العدوان اللدودان للميزانية، وسببان رئيسيان وراء اختلالها وإنفاق كل المصروف أو المرتب قبل انقضاء الشهر، لهذا يعد تطبيق "منت" "MINT" حلاً مثاليًا لكل من يعانى مشكلات فى متابعة الميزانية والنفقات، والمصاريف الشخصية، خاصة عندما يكون شابًا فى مقتبل العمر ولا يملك من الخبرة ما يكفى للسيطرة على الميزانية.

يهدف التطبيق المتاح مجانًا على متجر جوجل إلى تتبع نفقاتك وتذكيرك ببنود ميزانيتك ومساعدتك على الادخار من خلال توفير المال وتقلليل نفقاتك، إضافة إلى إدارة أموالك والتحكم بحساباتك المصرفية فى كل مكان وأى وقت.

ووفقًا للموقع الرسمى للتطبيق، فإنه يجمع لك كل حساباتك المالية الشخصية فى مكان واحد من بطاقات ائتمانية ومدخرات وغيرها، كما يعمل على تصنيف معاملاتك المصرفية وبطاقات الائتمان تلقائيًا، ويرصد لك من خلال الرسوم البيانية أوجه إنفاق الأموال وأى قطاع يستهلك الجزء الأكبر من ميزانيتك.

يتضمن التطبيق أيضًا إمكانية تذكيرك بمواعيد الفواتير والأقساط التى يجب أن تسددها من خلال رسائل تذكير تعدها مرة واحدة ويحتفظ هو بها على رأس قائمة نفقاتك، وينبهك قبل موعد الاستحقاق بوقت مناسب بأن هناك فواتير قادمة كما يحذرك فى حالة ملاحظة نشاط إنفاق غير عادى فى إحدى حساباتك المصرفية وهو ما يفيدك فى حال تعرضك للسرقة أو الاختراق.

ويمكن من خلال التطبيق وضع أهداف مالية مثل توفير ما يكفيك لتسافر فى رحلة أو تسدد ديون معينة أو تشترى سيارة وما إلى ذلك، ويوفر لك نصائح من الخبراء حول كيفية تدبير ميزانيتك بحيث تحقق هدفك المالى فى أقرب وقت ممكن، وفى الوقت نفسه التطبيق يكون محمى بكلمة سر خاصة بحيث لا يمكن لأى شخص المرور إلى الحسابات غير المستخدم نفسه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة