انفجار عبوتين محدثتى صوت بمحيط "مترو السيدة زينب والزهراء" دون إصابات.. ورئيس الشركة: الهدف إثارة فزع الركاب.. وأعلنا الاستنفار الأمنى.. و"الداخلية": تكليف الأمن الوطنى بكشف الملابسات

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 04:26 م
انفجار عبوتين محدثتى صوت بمحيط "مترو السيدة زينب والزهراء" دون إصابات.. ورئيس الشركة: الهدف إثارة فزع الركاب.. وأعلنا الاستنفار الأمنى.. و"الداخلية": تكليف الأمن الوطنى بكشف الملابسات عبوة ناسفة - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد - رضا حبيشى - أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت اليوم قنبلتان بمحطتين مختلفتين فى الخط الأول لمترو الأنفاق "الزهراء والسيدة زينب" دون وقوع أى خسائر فى الأرواح، أو وقوع إصابات، حيث قام أحد الأشخاص المجهولين بإلقاء قنبلة يدوية من أعلى كوبرى مشاة بالسيدة زينب على شريط المترو، فيما ألقى آخر قنبلة أخرى على مترو الزهراء وهو ما أدى إلى انفجار محدود.

وأوضح المهندس على فضالى، رئيس شركة المترو، أن انفجار قنبلتين فى محطتى السيدة زينب والزهراء بالخط الأول لم يسفرا عن أى إصابات، وكان بهما "بارود ومسامير"، مستطردا: "يبدو أن من ألقاهما كان يريد إثارة الفزع بين الركاب".

وأضاف رئيس شركة المترو أنه تم إعلان حالة الاستنفار الأمنى التام من قبل شركة المترو، وقوات الشرطة لمواجهة التهديدات التى أطلقتها المجموعة "ضنك" الإخوانية لتعطيل مرفق المترو اليوم، مشيراً إلى أنه تم نشر مجموعات من الأمن الإدارى بالشركة، وأفراد من قوات الشرطة أعلى كبارى محطات المترو لتأمينها، ورصد أى تحركات تستهدف تعطيل المرفق أو القيام بأى أعمال تخريبية.

وأشار فضالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حركة خطوط المترو منتظمة حاليا، وأنهم على استعداد تام للتعامل مع أى تهديدات وسيتعاملون بحسم مع أى محاولة لتعطيل المرفق.

ومن جانبه قال اللواء سيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إن سماع دوى انفجار فى محطتى السيدة زينب وزهراء المعادى بالخط الأول كان نتيجة انفجار عبوتين "محدث صوت" خارج أسوار محطات المترو.

وأشار مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن دوى الانفجار لم يسفر عن وقوع ثمة إصابات، موضحاً أن مجهولين ألقوا العبوات قرب محطات المترو، بهدف إثارة الخوف والفزع لدى الركاب.

وأخطرت الأجهزة الأمنية النيابة العامة بانفجار عبوتين ناسفتين بمحطتى (السيدة زينب - الزهراء) بالخط الأول لمترو الأنفاق، لينتقل فريق من النيابة المختصة إلى موقعى الحادث للقيام بإجراءات المعاينة الأولية، وفحص مخلفات الانفجارين.

وكلفت النيابة العامة قطاع الأمن الوطنى، وإدارة البحث الجنائى بوزارة الداخلية، للقيام بإجراءات التحرى عن ملابسات العملية الإرهابية، وانتدبت خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لفحص مخلفات العبوتين الناسفتين وإعداد تقرير فنى عن نوعية المادة المستخدمة فى التفجير.


موضوعات متعلقة..


"الداخلية": عبوتا "محدث صوت" وراء دوى الانفجار بمترو السيدة زينب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة