شباب الدستور والكرامة والتيار الشعبى يقطعون طريق تحالف "الديمقراطى" مع الوفد أو المصريين الأحرار.. ومصادر: يعدون مقترحا لخوض الانتخابات منفردين ودعم مرشحين بكل محافظة.. ويؤكدون حصد 50 مقعدا بالبرلمان

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 02:41 ص
شباب الدستور والكرامة والتيار الشعبى يقطعون طريق تحالف "الديمقراطى" مع الوفد أو المصريين الأحرار.. ومصادر: يعدون مقترحا لخوض الانتخابات منفردين ودعم مرشحين بكل محافظة.. ويؤكدون حصد 50 مقعدا بالبرلمان الدكتور ياقوت السنوسى الأمين العام لحزب الدستور
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، من مصادر داخل التيار الديمقراطى، المؤلف من أحزاب الدستور والتحالف الشعبى والكرامة والعدل والتيار الشعبى ومصر الحرية، عن اتصالات بين شباب الدستور والكرامة والتيار الشعبى لرفض اتجاه القيادات للتحالف مع الوفد المصرى، وكذلك المصريين الاحرار فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضافت المصادر، أن الشباب برروا الموقف برفضهم للتعاون أو الترويج لقوائم تضم عناصر كانت محسوبة على الحزب الوطنى، أو أخرى كانت بين المجمع الانتخابى الذى خاض الوطنى الانتخابات فى 2010، مؤكدين أن تحالف الوفد المصرى والمصريين الأحرار ضما عددا منها، مشيرين إلى نشر الشباب قائمة بأسماء محسوبة على الحزب الوطنى بين أعضاء أحزابهم لكسب مؤيدين جدد لموقفهم.

وأشارت المصادر، أن الشباب يتبنون مبادرة لخوض الانتخابات البرلمانية بشكل منفرد، وبعيداً عن التحالفات الانتخابية، وفى إطار إمكانات الأحزاب، وتعتمد فى الأساس على دعم مرشحان كحد أقصى بكل محافظة، وتركيز قوة الأحزاب فى كل محافظة على نجاح المرشحين، متوقعين حصول أحزاب التيار الديمقراطى على 50 مرشحا كحد أدنى حال تطبيقها، مشددين فى مبادرتهم على أن هذه الطريقة الأفضل لضمان دخول أعضاء فى البرلمان القادم محسوبين على الثورة.

من جانبه، قال الدكتور ياقوت السنوسى، الأمين العام لحزب الدستور، إنه لا يرفض هذا الطرح على المستوى الشخصى، لافتا إلى أن الشباب وقود الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية، وأنهم سيعملون فى الشارع فى الانتخابات البرلمانية، لذلك فإن أردتهم يجب أن تأخذ ذلك فى الاعتبار عند اتخاذ قرار التحالف.

وأضاف "السنوسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سينقل هذا الطرح للدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب، وكذلك الهيئات المختلفة، للمطالبة بعرضه على التيار الديمقراطى، لافتا إلى أن الدستور لن يتخذ أى قرار بشأن التحالفات إلا بعد العودة لقواعده وهيئاته.

فى المقابل قال السفير معصوم مرزوق، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، إن المشهد الانتخابى فى حالة سيولة، وأن هناك عددا من التحالفات عليها علامات استفهام، لافتا إلى إجراء الانتخابات فى ظل قانون الانتخابات الحالى والذى وصفه بالقاتل، سيقضى على الديمقراطية فى مصر، مشيرا إلى أنه لن يسمح إلا بمرور أصحاب المال السياسى إلى البرلمان، ممثلين فى بقايا الحزب الوطنى وجماعة الإخوان.

وأضاف "مرزوق"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شباب أغلب الأحزاب رافضة للقانون، ولديهم موقف من عدد من التحالفات التى يرونها باحثة عن فرصة من حيث عدد المقاعد، وتكوين ظهير لا يراقب ولا يشرع داخل البرلمان القادم أشبه ببرلمان عصر مبارك، وتابع "نحن فى التيار الشعبى الشباب يمثلون 80% من تكوين التيار"، لافتا إلى أنهم أثبتوا حكمتهم على مدار المواقف السابقة منذ 25 يناير و30 يونيو.


أخبار متعلقة..


"الجبهة المصرية" تكثِّف من اجتماعات اللجان قبل بدء المؤتمرات.. الحركة الوطنية: نعمل باستمرار والمجلس الرئاسى بالتناوب.. أمين الإعلام: خطة للترويج الإعلامى.. أمين الائتلاف: المؤتمرات ستبدأ خلال 15 يوما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة