وزير خارجية الصين يلتقى سوزان رايس لبحث زيارة أوباما لبكين

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 10:45 م
وزير خارجية الصين يلتقى سوزان رايس لبحث زيارة أوباما لبكين سوزان رايس مستشارة الرئيس الأمريكى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير الخارجية الصينى وانج يى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع سوزان رايس مستشارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشؤون الأمن القومى لبحث زيارة أوباما المقبلة للصين.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن وانج قوله أن "الصين تولى أهمية كبيرة للزيارة وترغب فى تعزيز التعاون والاتصال مع أمريكا للتحضير لها".

وأضاف وانغ أنه ينبغى على كل من الصين والولايات المتحدة التأكد من أن زيارة أوباما للصين مثمرة وترسل إشارة واضحة مفادها أن البلدين قادرين تمامًا على العمل معًا من أجل جعل العالم أكثر سلامًا.

ودعا الجانبان - خلال الاجتماع - إلى تنفيذ التوافق الذى توصل له الرئيس الصينى شى جين بينغ وأوباما بشكل فعال لمواصلة تطوير نمط جديد من علاقات القوى العظمى يؤدى إلى سياسات وإجراءات وتعاون حقيقى.

ومن جانبها، أشارت رايس إلى التزام أمريكا بشدة بتطوير علاقة ثنائية مثمرة ومفيدة للجانبين مع الصين، مضيفة أن أوباما يتطلع إلى زيارة الصين.

وأعربت رايس عن أملها فى مناقشة عدد من القضايا الثنائية والعالمية من أجل التحضير لزيارة أوباما المقبلة، مؤكدة أن الولايات المتحدة ترحب بالصين القوية والمستقرة والسلمية والمزدهرة، التى تلعب دورا مسؤولا فى الشؤون الدولية.
ومن المقرر أن يحضر أوباما اجتماع قادة اقتصادات منتدى "أبيك" المزمع عقده نوفمبر المقبل فى بكين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة