ممنوع اللمس.. أطعمة يابانية من "السليكون" و"البلاستيك" تُسيل اللعاب ولا تسد الجوع.. مطاعم شهيرة تقدم ألذ الوجبات لإشباع النظر قبل التذوق.. ومطبخ "تاون" فى "طوكيو" يرتاده السياح لشراء الهدايا المميزة

الخميس، 01 يناير 2015 10:16 م
ممنوع اللمس.. أطعمة يابانية من "السليكون" و"البلاستيك" تُسيل اللعاب ولا تسد الجوع.. مطاعم شهيرة تقدم ألذ الوجبات لإشباع النظر قبل التذوق.. ومطبخ "تاون" فى "طوكيو" يرتاده السياح لشراء الهدايا المميزة جانب من الأطعمة البلاستيكية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اليابان فقط قد تشتهى عيناك الطعام ولكن لا يمكن أن تتذوقه، فقد برع بعض فنانى الأعمال اليدوية هناك بتشكيل قطع البلاستيك الملون والسليكون فى تجهيز الأكلات التى تغلف بأوراق "السوليفان" الشفافة لتشتهيها الأعين ولا تلمسها الأيدى وقد عرض موقع " tofugu" اليابانى مجموعة كبيرة منها.

	الأطعمة معلقة فى الهواء فى انتظار من يتناولها  - 2015-01 - اليوم السابع
الأطعمة معلقة فى الهواء فى انتظار من يتناولها

إذا قمت بزيارة أى مطعم فى اليابان، سترى أطباقا من السوشى الشهية والنودلز بالإضافة إلى مكرونة "الرومين" الرائعة تتراص على الأرفف، وأحيانا ستجد أجزاء منها معلقة فى الهواء وكان أحدهم رفع المعلقة للتو ليأخذ من الطبق لقمة من الوجبة، إلا أن الحقيقة أن الطبق مجهز من البلاستيك والسليكون ولكن بحرفية لا تجل الأمر مكشوف إلا باللمس.

	طعام يشبع حاسة النظر قبل التذوق  - 2015-01 - اليوم السابع
طعام يشبع حاسة النظر قبل التذوق

ولا يقتصر الأمر على أطباق الطعام اليابانى الشهيرة بل يمتد أيضا إلى قطع الحلوى اليابانية والفرنسية التى تتميز بلذة طعمها وشكلها الجميل الذى يجعل لعابك يسيل فور مشاهدتها.

الحلويات الفرنسية واليابانية  - 2015-01 - اليوم السابع
الحلويات الفرنسية واليابانية

تعود براعة اليابانيين فى تصنيع أصناف الطعام من البلاستيك إلى عام 1920 وذلك عندما خاف اليابانيون على أنفسهم من ثقافة الأكل الأوروبى أن تغزو بلدهم فتتسبب فى زيادة الوزن وضياع الصحة، فلجأ أخصائيو التغذية لحيل لصنع هدايا على شكل أطباق من الشمع تشبه الأكلات الغربية المليئة بالسعرات الحرارية وهذا لعلمهم أن عملية الشبع يتوقف جزء كبير منها على إشباع حاسة النظر قبل التذوق.

حيث تعتمد أغلب أنظمة الأغذية اليابانية على الإشباع النفسى بالنظر، حيث يسعون دائما على تزيين الأطباق والإكثار من الألوان فى الوجبة الواحدة.

	الفاكهة والخضروات من السليكون دائما طازجة - 2015-01 - اليوم السابع
الفاكهة والخضروات من السليكون دائما طازجة

وبعد أكثر من قرن على هذه الفكرة أصبح تقليد يابانى أن تجد بعض المحلات تفتخر بالاطباق البلاستيك وهى تتراص فى واجهاتها تفوح من أكلاتها رائحة مهارة الصانع التى جعلها تشبه الحقيقة إلى حد التطابق.

	الأطعمة اليابانى تشبه الحقيقية - 2015-01 - اليوم السابع
الأطعمة اليابانى تشبه الحقيقية

ومع تطور التكنولوجى أصبح هناك بعض الخامات التى تجعل "الصانع" يقوم بتقليد أدق القطع فى الأطعمة فتم تصميم الأطعمة اليابانية الشعبية التى تحتوى على "الأرز، أوراق الطحالب، قطع السوشى" لتكون ممثاله للحقيقة تماما حتى أن واحد من كل عشرة أشخاص قد يكتشف أنها وهمية وليست حقيقة، كما صنع منها بعض الإكسسوارات والقطع التى تعلق على الثلاجة.

	مطبخ تاون يوجد فى أشهر شوارع طوكيو لبيع المنتجات  - 2015-01 - اليوم السابع
مطبخ تاون يوجد فى أشهر شوارع طوكيو لبيع المنتجات

	السياح يختارون القطع كأجمل الهدايا  - 2015-01 - اليوم السابع
السياح يختارون القطع كأجمل الهدايا

فى واحد من أشهر شوارع " طوكيو" تتراص المحلات بجوار بعضها تعرض الأطعمة اليابانية المصنوعة من السليكون والبلاستيك وقد أطلق على الشارع "مطبخ تاون " ويفخر العارضون عندما يلمس الزبون قطع الطعام والحلوى ولا يصدق أنها خدعة إلا عندما يشمها فيكتشف أنها تفوح منها رائحة البلاستك والألوان الصناعية وتكون بالنسبة للكثيرين أجمل هدية للأهل والأصدقاء كونها مميزة ومصنوعة بحرفية شديدة.

قطع من الطحالب البحرية  - 2015-01 - اليوم السابع
قطع من الطحالب البحرية


	السوشى بأنواعه - 2015-01 - اليوم السابع
السوشى بأنواعه


إحدى الأكلات اليابانية الشهيرة - 2015-01 - اليوم السابع
إحدى الأكلات اليابانية الشهيرة

الحلوى الفرنسية الشهيرة بدون سعرات حرارية- 2015-01 - اليوم السابع
الحلوى الفرنسية الشهيرة بدون سعرات حرارية



موضوعات متعلقة..


لأن الذكاء مش بالوراثة.. الطب الحديث: حوّل طفلك لعبقرى فى 9 خطوات.. أهمها تدريبه على البحث والاكتشاف.. لا تهمل أسئلته.. شاركه اللعب وقص عليه الحكايات.. ويؤكد: التقدم الدراسى ليس معيارًا للتنمية

افتح صفحة جديدة فى 2015.. أخطاء شائعة أثناء التخسيس فاحذرها.. أهمها "الريجيم" القاسى والذهاب لـ"الجيم" دون اتّباع نظام غذائى.. الاعتماد فقط على أدوية التخلص من "السمنة".. واليأس والشعور بالإحباط

10 خطوات لتعيش سعيدا بمفردك.. عبّر عن نفسك بالكتابة واقتنِ حيوانا أليفا.. تواصل مع الآخرين عبر الإنترنت وزُر أماكن جديدة.. "المزيكا" متعة لا تنتهى.. والغناء يملأك بالسعادة.. والقراءة تنقلك لعالم مواز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة