استنفار أمنى بالبحيرة بعد إبطال مفعول قنبلة وتفجير أخرى على شريط السكة الحديد بأبو حمص.. الانفجار أسفر عن حفرة عمقها متر.. و20مجموعة قتالية للتدخل الفورى والتصدى لأى أعمال إرهابية

السبت، 10 يناير 2015 10:17 ص
استنفار أمنى بالبحيرة بعد إبطال مفعول قنبلة وتفجير أخرى على شريط السكة الحديد بأبو حمص.. الانفجار أسفر عن حفرة عمقها متر.. و20مجموعة قتالية للتدخل الفورى والتصدى لأى أعمال إرهابية استنفار أمنى بالمحافظة
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة البحيرة، الآن استنفارا أمنيا لتأمين المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والشرطية ومبنى مديرية الأمن، للتصدى لأى أعمال شغب أو عنف قد تحدث من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، بعد تمكن خبراء الحماية المدنية والمفرقعات بالبحيرة برئاسة العميد جمال ياسين، صباح اليوم، من إبطال مفعول قنبلة شديدة الإنفجار تم زرعها على شريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان القناوية قبل محطة سكة حديد أبوحمص بحوالى 2 كيلو من الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة بدائرة مركز أبو حمص.

وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة وفرضت كردونًا أمنيًا مكثفًا لمنع اقتراب المواطنين، كما تم تمشيط المناطق القريبة بواسطة الكلاب البوليسية، للبحث عن أى متفجرات جديدة.

تم إخطار اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة وانتقل على الفور لمكان الحادث العميد جمال يس رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين وتوقف خطوط السكة الحديد .

وكانت قد سادت، حالة من الذعر والخوف أهالى مركز أبو حمص بالبحيرة بعد انفجار قنبلة بشريط السكة الحديد تجاه القاهرة قبل أبوحمص بحوالى 2 كيلو من القادم من الإسكندرية إلى القاهرة أسفر الانفجار عن إحداث حفرة حوالى متر وإتلاف شريط السكة الحديد .

فيما انتقل اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث والمقدم عبد العزيز الطنيخى رئيس مباحث شرطة النقل والمواصلات بدمنهور يرافقهم مجموعات قتالية إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى مكثفا لمنع اقتراب المواطنين، كما تم تمشيط المناطق القريبة بواسطة الكلاب البوليسية للبحث عن أى متفجرات جديدة.

وشهد مبنى ديوان عام المحافظة تأمينا من قوات الشرطة التى دفعت بمجموعتين قتاليتين أمام المبنى، وتم عمل حرم آمن للمبنى وغلق كل الطرق المؤدية إليه، كما قامت إدارة المرور بعمل حرم آمن لمبنى مديرية أمن البحيرة بإغلاق الشوارع المحيطة بالمديرية، لمنع مرور السيارات، وتوقفها بالقرب من المبنى، وتم تأمين جميع أقسام الشرطة عن طريق غلق الشوارع المؤدية إليها، ووضع متاريس رملية أمامها.

من جانبه، أكد اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن هناك حالة استنفار أمنى قصوى للتصدى لأى أعمال عنف أو إثارة الشغب من جانب جماعة الإخوان الإرهابية وأنه تم تكليف فريق بحث على أعلى مستوى من ضباط إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الوطنى للعمل على ضبط المتورطين فى هذه الأحداث.

وأشار مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة إلى أنه تم الدفع بـ 6 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة، بالإضافة إلى الاستعانة بـ 20 مجموعة قتالية لتأمين المنشآت الحيوية وجميع الميادين، وللتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام.

فيما عادت حركة القطارات بخط السكك الحديدية القاهرة - الإسكندرية إلى طبيعتها بعد تأمين المكان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة