المتهمان بالانتماء لتنظيم أرض الكنانة..

الأحد..أولى جلسات محاكمة عمار أبو سبحة وشقيقه أمام "إرهاب الشرقية"

السبت، 10 يناير 2015 01:35 ص
الأحد..أولى جلسات محاكمة عمار أبو سبحة وشقيقه أمام "إرهاب الشرقية" صورة أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، لدواعى أمنية، غدًا الأحد، برئاسة المستشار صلاح حريز رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شريف بركات، وأحمد مصطفى وسكرتارية أحمد رزق أولى جلسات محاكمة التكفيرى عمار أبو سبحة وشقيقه سلمان، وذلك فى الجناية رقم 7192 لسنة 2014 جنايات ههيا والمقيدة برقم 1173 لسنة 2014 كلى شمال الزقازيق، بتهمة الانضمام لجماعة تكفيرية إرهابية، ومقاومة السلطات وإطلاق الأعيرة النارية تجاههم.

وكانت نيابة شمال الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار هانى تاج الدين، قد قررت، إحالة التكفيرى "عمار أبوسبحة" وشقيقه "سلمان" إلى دائرة إرهاب الشرقية.

وكشفت التحقيقات، أن التكفيرى "عمار أبوسبحة" كان على علاقة صداقة بالإرهابى أحمد عبد الرحمن، قاتل المقدم محمد عيد ضابط الأمن الوطنى، وأفادت التحريات أنه كان يقود الدراجة البخارية له فى وقائع قتل 10 من أفراد الشرطة بمختلف مراكز المحافظة.

كانت الأجهزة الأمنية والمباحث بمركز شرطة ههيا بالشرقية، قد تمكنت بالتنسيق مع الأمن الوطنى وقوات مدعومة بالأمن المركزى، القبض على تكفريين وبحوزتهما رشاش بورسعيد 9 ملى و20 طلقة وفرد خرطوش، بقرية المطاوعة مركز ههيا، وتم إصابة أحدهم بطلق نارى وجارى إخطار نيابة ههيا للتحقيق.

وكانت معلومات سرية قد وردت للأجهزة الأمنية عن قيام كل من "عمار ال م س" وشهرته عمار أبو سبحة 21 سنة، طالب جامعى ومقيم المطاوعة مركز ههيا، وصاحب محل منظفات وشقيقه "سلمان"، 19 سنة، بالأشترك مع خلية إرهابية، قامت بإستهداف أفراد الشرطة بالشرقية، وأثناء توجه مأمورية مكبرة لضبطهم، قاموا بإطلاق النيران على القوات التى تبادلت معهما إطلاق النيران، وأسفرت عن إصابة الأول بطلق نارى وضبط شقيقه وبحوزته رشاش بورسعيد 9 ملى و20 طلقة وفرد خرطوش.

وأفادت مصادر أمنية، أنهما نجل التكفيرى "الشحات.أ"، الذى تم القبض عليه مؤخرًا، لقيامهم بالتخطيط على استهداف رجال الجيش والشرطة بالمحافظة، وأنه من قيادات الجماعة التكفيرية الجهادية ومحبوس على ذمة القضية رقم 4893 جنايات مركز ههيا لسنة 2014 تهمة الاشتراك فى تنظيم سرى يسعى لقلب نظام الحكم واستهداف ضباط وافراد الشرطة.

وكانت محافظة الشرقية، قد شهدت مؤخرًا العديد من الحوادث الإرهابية، منها استهداف ضابط بالأمن الوطنى و13 من أمناء شرطة قتلوا على يد خلية إرهابية.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة