اللجنة الإسلامية فى إسبانيا: الإرهاب أداة لنشر الكراهية ضد المسلمين

السبت، 10 يناير 2015 12:31 م
اللجنة الإسلامية فى إسبانيا: الإرهاب أداة لنشر الكراهية ضد المسلمين الهجمات على مجلة شارلى إبدو الفرنسية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت اللجنة الإسلامية فى إسبانيا الهجمات على مجلة شارلى إبدو الفرنسية، وأكدت لصحيفة الباييس الإسبانية أن "هذا الإرهاب أصبح أداة من الإسلاموفوبيا فى أيدى كل الذين ينشرون الكراهية ضد الإسلام والمسلمين فى العالم".

وأضافت اللجنة الإسلامية فى إسبانيا "تفجيرات 11 مارس بمدريد أعطت درسا لدولة ديمقراطية، فى إشارة إلى إسبانيا، فى محاربتها للارهاب بفعالية مع احترام الاطار والمبادئ الدستورية والقانونية التى يدافع عنها الاتحاد الأوروبى.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن الإسلاموفوبيا يتقدم بوتيرة سريعة تسبب قلق للعديد من الحكومات والشعوب الأوروبية، ورغم أن إسبانيا لا يوجد بها أحزاب شعبية كبيرة ترفض المهاجرين المسلمين، كما أنها لا يوجد بها حركات مناهضة للإسلام مثل باغييدا الألمانية الذى يهدد الآن الإسلام فى أوروبا بشكل كبيرة، إلا أن استطلاعات الرأى تؤكد أن 61 % من الإسبان يعتبرون أن الإسلام يمثل تهديدا.

وقال على خلف وهو عراقى يقيم فى إسبانيا منذ الثمانينات وهو شيعى ويعمل فى مرآب بوسط العاصمة مدريد إن "هذه الأعمال فردية .. ونحن فى هدوء الآن، وأعلم أن هذا البلد مفتوح وحكيم، ويستطيع التمييز بين المسلمين وغيرهم".

وطالب خلف من خلال صحيفة الحكومة الإسبانية بفتح المزيد من قنوات الحوار مع المسلمين، حيث أن عدد المسلمين فى إسبانيا وصل لمليون ونصف، كما أنه يدعو السلطات الاسبانية التعليق الثابت للهجمات الإرهابية، مدينا مقتل العشرات فى العراق بشكل يومى فى تلك الهجمات التكفيرية".

وقالت بثينة أحمد مديرة برنامج الإسلام اليوم الذى يقدم على القناة الإسبانية TV "فى إسبانيا لا يوجد رفض للمسلمين بشكل عام، ويرون أنهم تركوا بلدهم لكسب العيش "يجب على السياسيين الإسبانى يتطلعون إلى أوروبا، لأنه إذا لم يفعلوا شيئا، فى المستقبل سوف تكون كما هى الآن".

أما فاطمة ظاهرى وهى 25 عاما فإنها تشعر بخيبة أمل من تصرفات بعض القتلة التى وصفتهم بالمجانين الذين ليس لديهم مناحى علاقة مع الدين ولكنهم يقتلون باسمه".


الصحيفة- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة