حال مشاركتها فى الانتخابات..

باحث سياسى: "الإخوان" سيدخلون البرلمان من خلال الأحزاب الدينية

السبت، 10 يناير 2015 04:44 م
باحث سياسى: "الإخوان" سيدخلون البرلمان من خلال الأحزاب الدينية د.يسرى العزباوى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى فى شئون الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن هناك العديد من الأحزاب الدينية التى لم تحسم موقفها من الانتخابات البرلمانية، مثل الوطن والوسط والبناء والتنمية.

وأضاف "العزباوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حال مشاركة هذه الأحزاب فى البرلمان سيكون للإخوان تواجد كبير داخل هذه الأحزاب، وستبدأ ماكينة المال السياسى فى العمل من جديد، من أجل تمكين الإخوان وحلفائهم من التواجد فى البرلمان.

وأشار الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى فى شئون الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن تواجد الإسلاميين فى البرلمان المقبل سيعتمد على مدى التزام اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية فى مراقبة السقف الدعائى بشكل مستمر لمنع استخدام المال السياسى، متوقعًا ألا يزيد تمثيل الإسلاميين سواء من الأحزاب المتحالفة مع الإخوان أو من السلفيين عن 15 %.

وتشهد الأحزاب المتحالفة مع جماعة الإخوان، انقساما حادا حول المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، ففى الوقت الذى أكدت فيه أحزاب إسلامية أنها تتجه إلى عدم المشاركة فى البرلمان، ما زالت أحزاب أخرى تناقش موقفها من المشاركة فيما أعلن بعض أفراد تلك الأحزاب خوض الانتخابات بشكل مستقل.


موضوعات متعلقة

انقسام داخل الأحزاب المتحالفة مع "الإخوان" حول المشاركة فى البرلمان.. عدم القدرة على تشكيل القوائم يجعل بعضها يرفض.. ومصادر : أحزاب تترك الحرية لأعضائها.. والوطن يجتمع غدا لحسم موقفهم من الانتخابات


الجبهة الوسطية: رفضنا عروض أحزاب وقوى سياسية بالترشح للبرلمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة