موجة البرد القارص ترفع معدلات زيادة استهلاك البوتاجاز 20%.. والحكومة تضخ مليون و200 ألف أسطوانة يوميا لتفادى الأزمات.. "التموين": مفتش بالمستودعات الرئيسية للتأكد من وصول البوتاجاز للمواطنين

السبت، 10 يناير 2015 06:50 ص
موجة البرد القارص ترفع معدلات زيادة استهلاك البوتاجاز 20%.. والحكومة تضخ مليون و200 ألف أسطوانة يوميا لتفادى الأزمات.. "التموين": مفتش بالمستودعات الرئيسية للتأكد من وصول البوتاجاز للمواطنين أسطوانات بوتاجاز - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى انخفاض درجة الحرارة، خلال الأيام الماضية، إلى زيادة معدل استهلاك المواطنين من البوتاجاز، فى ظل محاولة البعض تهريب الأسطوانات لبيعها بأسعار مرتفعة لأصحاب مزارع الدواجن وكمائن الطوب، حتى تراوح سعر الأسطوانة فى بعض المناطق بين 20 و30 جنيها، حيث يرفع انخفاض الحرارة معدلات استهلاك البوتاجاز 20%.

استمرار انخفاض درجات الحرارة، أدى إلى زيادة معدلات استهلاك البوتاجاز إلى أكثر من 20% مقارنة بالأيام العادية، ما جعل الحكومة تقوم بزيادة معدلات ضخ الكميات إلى مليون و200 إلف أسطوانة يوميا لتفادى حدوث أى أزمات، إضافة إلى مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع المديريات بالمحافظات لإرسال تقارير يومية عن معدلات الاستهلاك للمواطنين، وكذلك الكميات التى يتم ضخها.

قال المهدنس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن انخفاض دراجات الحرارة خلال هذه الأيام أدى إلى زيادة معدلات استهلاك البوتاجاز بنسبة 20%، وأنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة البترول بشأن استمرار زيادة معدلات الضخ إلى مليون و200 ألف أسطوانة يوميا فى مختلف المناطق.

وأضاف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الدفع بكميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز فى محافظات الشرقية والمنوفية والقليوبية ودمياط، إضافة إلى سيارات شباب الخريجين المحملة بالبوتاجاز، لتلبية احتياجات المواطنين فى الميادين العامة، ومواجهة أى عجز فى الكميات، لافتا إلى أنه يتم تكليف مفتش بكل مستودع رئيسى لضمان وصول الأسطوانات إلى منافذ التوزيع وتسليمها للمواطنين بالسعر الرسمى، ومنع أى تلاعب من قبل البعض.

وأوضح المهندس محمود عبد العزيز، أن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر تعليمات لجميع مديرى المديريات بمختلف المحافظات بشأن إرسال تقارير يومية عن معدلات ضخ البوتاجاز، وكذلك معدلات استهلاك المواطنين، للدفع بأى كميات فى المناطق التى تحتاج للبوتاجاز، إضافة إلى تكثيف الرقابة على المستودعات ومنافذ التوزيع لعدم تهريب الأسطوانات إلى مزارع الدواجن وكمائن الطوب، وبيعها بأسعار مرتفعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول لبحث كيفية بدء توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية المخصصة لصرف الخبز كتجربة أولى فى بعض المحافظات، ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، على أن يتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة