تفاصيل إخلاء سبيل سكرتير مرسى.. مصادر: نيابة أمن الدولة العليا أصدرت القرار فى 29 ديسمبر.. والشرطة سمحت لخالد القزاز بمغادرة مستشفى النيل بدراوى مساء اليوم.. وزوجته: أتمنى أن يعود إلى كندا سريعًا

الأحد، 11 يناير 2015 09:28 م
تفاصيل إخلاء سبيل سكرتير مرسى.. مصادر: نيابة أمن الدولة العليا أصدرت القرار فى 29 ديسمبر.. والشرطة سمحت لخالد القزاز بمغادرة مستشفى النيل بدراوى مساء اليوم.. وزوجته: أتمنى أن يعود إلى كندا سريعًا خالد القزاز
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بهيئة الدفاع عن خالد القزاز، سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسى، أنه غادر قبل نحو ساعتين مستشفى النيل بدراوى الذى كان محتجزا فيه تنفيذا لقرار إخلاء السبيل الذى صدر لصالحه من نيابة أمن الدولة العليا خلال الأسبوع الماضى.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم إيداع القزاز بمستشفى النيل بداروى عقب صدور قرار بإخلاء سبيله مباشرة، وبعدها تم تخفيض الحراسة المصاحبة له قبل أن يتم السماح له بمغادرة المستشفى فى تمام الساعة الـ6 من مساء اليوم.

وقال محمد طوسون، عضو الهيئة القانونية لجماعة الإخوان، إن قرار إخلاء سبيل القزاز صدر منذ أيام وأنه ليس مطلوبا على ذمة قضايا أخرى ومن ثم تم السماح بإخلاء سبيله وأشار إلى أنه كان قد تم نقله إلى المستشفى نظرا لأنه كان يعانى من بعض المتاعب الصحية.

من ناحيتها، قالت سارة عطية زوجة خالد القزاز، والحاصلة على الجنسية الكندية، إنها تأمل فى عودته سريعا إلى كندا حتى يجد الرعاية الصحية التى يحتاجها، وأشارت فى حوار أجرته مع إذاعة "سى بى سى أوتاوا" إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا يوم 29 ديسمبر الماضى من أسرة زوجها بالقاهرة حيث أخبروها أن النيابة أصدرت قرارا بإخلاء سبيله ولفتت إلى أنها كانت سعيدة للغاية بعد سماع هذه الأخبار.

وأوضحت أن الشرطة صاحبته فى المستشفى بعد إخلاء سبيله نظرا لعدم صدور أوامر برفع الحراسة عنه وأن الفريق القانونى أبلغها وقتها بأن الإفراج عنه سيتم خلال أيام قليلة، كما أشارت إلى أنه كان يعانى من متاعب صحية ويحتاج لإجراء جراحة ورعاية صحية ملائمة وأوضحت فى الوقت ذاته أن السفارة الكندية بالقاهرة ساعدتها أثناء فترة احتجازه نظرا لأن أبناءه حاصلون على الجنسية الكندية.

من جانبه، قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن إخلاء سبيل خالد القزاز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، سيعيد هيكلة قيادات الإخوان المتواجدة داخل السجون، ولكن لن يحدث تغيير فى سياسة ومنهج الإخوان.

وأضاف أبو السعد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خالد القزاز لن يكون له تأثير كبير فى تغيير سياسة الجماعة، ولكن سيجعل هناك قيادات للجماعة داخل مصر وليس بالسجون مثل ياسر على وحلمى الجزار، بجانب خالد القزاز.


موضوعات متعلقة ..
رويترز: الإفراج عن خالد القزاز مساعد "محمد مرسى" بعد احتجاز 18 شهرًا (تحديث)














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة