خلال زيارته لأسوان..

وزير الصحة: الكلام حول خصخصة المستشفيات الجامعية "افتراء"

الأحد، 11 يناير 2015 05:18 م
وزير الصحة: الكلام حول خصخصة المستشفيات الجامعية "افتراء" عادل العدوى وزير الصحة والسكان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان، "إن الكلام حول خصخصة المستشفيات الجامعية، افتراء وعار تماما من الصحة ولا نوافق عليه"، مؤكدًا بأن أى تغيير فى القوانين التى تخص صحة المواطن المصرى يناقش فى المجلس الأعلى للصحة.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لوزير الصحة على هامش زيارته لمحافظة أسوان، لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع التغطية الصحية الشاملة، يرافقه الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان.

وأوضح وزير الصحة، أن المستشفيات الجامعية منشأة بقرار من رئيس الجمهورية المتحدة فى عام 1965، وهى تابعة لكليات الطب ولا يمكن فصلها عن الجامعة، ولا يوجد فصل إطلاقًا للمستشفيات الجامعية أو خصخصة لها، مؤكدًا أن المستشفيات الجامعية لها دور تعليمى وتدريبى وبحثى، والأساس فيها أن تقدم خدمة عالية للمستوى الثالث.

وأضاف الدكتور عدوى، أنه إذا كان هناك مقترح لتعديل أى مشروع أو تغير قانون لابد أن يناقش لأصحاب الأمر فى مجالس الأقسام والكليات والجامعات، ولابد أن يناقش فى الكيان المسئول عن الصحة فى مصر وهو المجلس الأعلى للصحة، والذى يعقد بحضور وزير الصحة وعمداء كليات الطب ووزير التعليم العالى ونخبة من المسئولين على الصحة، بوجود من مندوبين من المالية والصحة والتضامن الاجتماعى والمؤسسة العسكرية ومستشفيات الشرطة والقطاع الخاص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة