وزير داخلية النمسا: تكثيف أمنى فى الأماكن الحيوية بالبلاد

الأحد، 11 يناير 2015 11:53 ص
وزير داخلية النمسا: تكثيف أمنى فى الأماكن الحيوية بالبلاد الشرطة النمساوية ـ صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزير داخلية النمسا، يوهانا ميكل لايتنر، اليوم الأحد، بدء تكثيف الوجود الشرطى فى الأماكن المهمة والمواقع الحيوية التى تشهد تجمعات بشرية كبيرة مثل مراكز التسوق ومحطات المواصلات الرئيسية والمزارات السياحية، خاصة فى مركز العاصمة على خلفية الهجوم الإرهابى، الذى وقع مؤخراً على جريدة شارلى إبدو الباريسية.

وكشفت لايتنر، النقاب عن رفع حالة التأهب فى النمسا، مؤكدة أن " كل جهادى عاد إلى النمسا موضوع فى بؤرة الاهتمام الأمنى، لافتة إلى أن 170 شخصا من النمسا وجدوا طريقهم إلى المشاركة فى الحرب الأهلية الدائرة فى العراق وسوريا".

وأعلنت عزمها التوصل إلى "مبادرة أمنية محددة"، مع حلول الأسبوع المقبل..مؤكدة أنها ضرورية بالنسبة للنمسا، وكذلك ضرورة الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة.

تأتى تصريحات وزيرة داخلية النمسا قبل توجهها اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة فى اجتماع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبى، حيث من المقرر مناقشة وسائل جديدة لمكافحة الإرهاب، فيما لم تخف لايتنر رغبتها فى السماح للأجهزة الأمنية بالدخول إلى بيانات الاتصالات التى يتم تخزينها، وكذلك وضع استراتيجية على مستوى دول الاتحاد الأوروبى تحدد القيم والمعايير الأساسية لهذه الدول، بغض النظر عن الدين.

تجدر الإشارة إلى أن لايتنر، ستشارك مع وزير الخارجية سباتيان كورتس، ورئيس برلمان النمسا السيدة دوريس بوريس، فى المسيرة التضامنية التى تشهدها العاصمة باريس اليوم، تعبيراً عن التضامن مع ضحايا جريدة شارلى إبدو الفرنسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة